أمراض وأوبئة

أعلنت دول أوروبية عدة اليوم تشديد إجراءات العزل العام وتمديد أجلها لمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، مع تصاعد المخاوف من السلاسة الجديدة سريعة التفشي التي باتت منتشرة الآن في 50 بلدا.

عبرت منظمة الصحة العالمية عن القلق إزاء ما سمتها “طفرة” الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا، وفيما حذرت الدانمارك من تحور الفيروس وانتقاله للبشر عبر حيوان المنك سجلت أميركا حصيلة قياسية جديدة.

واصل فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حصد المزيد من الضحايا عبر العالم، مع إعادة فرض إغلاق تام في فرنسا دخل حيز التنفيذ اليوم وتسجيل كل من إيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة أعدادا قياسية من الإصابات.

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب الجمعة إصابتهما بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بعدما أصيبت مستشارته هوب هيكس. وفيما يلي أبرز تفاصيل وملابسات الحدث في 6 أسئلة وأجوبة.

تجاوزت الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حول العالم اليوم الأربعاء 27 مليونا و947 ألفا، وتخطت الوفيات 905 آلاف وفاة، فيما بلغ عدد المتعافين 19 مليونا و982 ألفا، بحسب أحدث بيانات نشرها موقع “وورلد ميتر”.

في العديد من الدول حيث كان يبدو تفشي وباء كورونا المستجد مستقرا بعض الشيء منذ أسابيع، شهد عدد الإصابات الجديدة ارتفاعا مقلقا خصوصا في أوروبا حيث يعود السكان للمدارس والجامعات والعمل بعد عطلة الصيف.

دعت منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية الأميركية إلى الحذر والتريث بعد إعلان روسيا اليوم التوصل إلى لقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في حين أعلنت موسكو أن الإنتاج سيبدأ الشهر المقبل.