أزمة الشيشان

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

استنكرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وإيطاليا الهجوم على برلمان الشيشان الذي أوقع 7 قتلى و17 جريحا. وحملت مصادر بفرع وزارة الداخلية الروسية بغروزني مسؤوليته للقيادي حسين غاكاييف المنشق عن قائد المقاتلين الشيشان دوكو عمروف.

Published On 19/10/2010
Russian NTV channel television grab shows Chechen special police troops as they escort a deputy near a parliament building in Grozny on October 19, 2010. Militants

قتل ثمانية أشخاص وجرح آخرون بهجوم قام به مسلحون على مقر البرلمان الشيشاني في العاصمة غروزني، في حين أصدرت روسيا مذكرة اعتقال دولية جديدة بحق الزعيم الشيشاني المقيم في لندن أحمد زكاييف.

Published On 19/10/2010
Chechen special forces stand outside the parliament building in Grozny on October 19, 2010

انتهت عملية اقتحام البرلمان الشيشاني والسيطرة عليه بمقتل جميع المهاجمين، ولا يزال الوضع غامضا بالنسبة لوزارة الزراعة التي اقتحمها مسلحون آخرون في هجوم منفصل.

Published On 19/10/2010
خارطة الشيشان / غروزني

قتل عشرة أشخاص في حوادث متفرقة شهدتها جمهوريتا داغستان وأنغوشيا في شمال القوقاز بروسيا، في مؤشر جديد على تزايد الهجمات التي يشنها مسلحون وتستهدف عناصر الشرطة وسياسيين في جنوب روسيا المضطرب.

Published On 24/8/2010
A man searches the area near the wreckage of a bombed car in Makhachkala Dagestan, 27 July 2007

أضافت الولايات المتحدة قائمة المطلوبين في روسيا أمس إلى قوائم ما تعدهم واشنطن “إرهابيين”. وتقاتل روسيا جماعات إسلامية على حدودها الجنوبية.

Published On 24/6/2010
Russian President Dmitry Medvedev speaks during a meeting with Heads of Republics of the North Caucasus Federal District, territorial divisions

“كان يستمع لأناشيد الجهاد في الشيشان وكأنه يستمع لأغاني الغزل والعشق” هكذا تختصر والدة الشاب الأردني أنس خضر قصة عشقه لجمهورية الشيشان التي وصلت العائلة منها قبل أيام أنباء مقتله في الصراع الدائر مع الجيش الروسي هناك.

Published On 7/6/2010
الشاب أنس خضر الذي استشهد في الشيشان

كشفت وسائل إعلام روسية عن مقتل أربعة على الأقل من أفراد قوات الأمن الروسية يومي الخميس والجمعة على يد مسلحين في شمال القوقاز.

Published On 16/4/2010
r_Security personnel keep watch during the re-opening of Grozny airport on October 5, 2006. Ramzan Kadyrov, the feared strongman whose personal militia police Chechnya on

قتل ثمانية من مسلحي الشيشان في معارك مع القوات الشيشانية دارت الجمعة قرب الحدود مع داغستان أشرف عليها الرئيس رمضان قاديروف بنفسه.

Published On 2/10/2009
afp : President of Russia's Republic of Chechnya Ramzan Kadyrov speaks to press in Grozny on August 11, 2009 about the murder of the head of Let's Save the Generation,

أصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح خطيرة اليوم السبت في تفجير انتحاري بغروزني عاصمة جمهورية الشيشان بشمال القوقاز, فيما أعلن متحدث باسم الشرطة في داغستان أن قوات الأمن قتلت أربعة مسلحين في عملية خاصة نفذتها اليوم في ضواحي العاصمة محج قلعة.

Published On 12/9/2009
REUTERS/A general view of the scene of a suicide bomb attack along Zhukovsky street in central Grozny, August 21, 2009. Two suicide bombers on bicycles killed four

قتل مسلحان في الشيشان بتفجير نفسيهما بعد مطاردة أمنية مع قوات الشرطة حسبما أفادت مصادرها، وفي داغستان المجاورة قتل ثلاثة مسلحين في اشتباك. وتزامن ذلك مع دعوة الرئيس ديمتري ميدفيديف رجال الدين المسلمين إلى التعاون لثني الفتيان عن الانضمام إلى المقاتلين.

Published On 28/8/2009
Russian President Dmitry Medvedev (L) meets with heads of state and religious leaders from the turbulent North Caucasus republics in Sochi