أدب الطفل

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

ترتبط فرحة العيد بشعور الأبناء بالسرور والبهجة والحب، خاصة في ظل ظروف الحجر المنزلي، إذ يبقى للعيد خصوصيته لدى الأطفال، فما هي النصائح التي يقدمها علم النفس للوالدين لاستقبال عيد هذا العام؟

Published On 20/5/2020

إذا كنت تبحث عن محتوى ذي جودة عالية لأطفالك، وتريد قضاء بعض الوقت بمفردك، فإليك مجموعة من الأفلام التي ستضع حدا لمشاغلك وتطمئن للقيم المعروضة بها. إليك مجموعة من الأفلام ستسعد أطفالك وتعلّمهم القيم

Published On 19/5/2020
ويل سميث من فيلم "البحث عن السعادة" (مواقع التواصل)

يوم حددته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) للاحتفاء باللغة العربية، ضمن جهود المنظمة الرامية إلى صون التراث الثقافي العالمي غير المادي، وتقدير العربية كأداة للتعبير الثقافي في تنوعه.

Published On 16/12/2015
اللغة العربية - الموسوعة - تعليم

شاعر وأديب مصري، يوصف شعره بالرصانة، نبغ في الإنشاء والأدب وترجم الكثير من الروايات الفرنسية الشهيرة بأسلوب أدبي عربي متميز، رغم عدم إجادته الفرنسية.

Published On 3/1/2015
مصطفى لطفي المنفلوطي - الموسوعة

كاتب وشاعر مصري، يعد رائدا لأدب الطفل إذ كتب وترجم أكثر من ألف قصة للأطفال. مارس العمل الصحفي، وكان عضوا بمجلس إدارة “أبوللو” لشعراء المدرسة الرومانسية.

Published On 31/12/2014
الموسوعة - صورة كامل كيلاني

تتوافر قصص هاري بوتر للكاتبة جي كي رولينغ الآن، لأول مرة في طبعة إلكترونية عبر موقع جديد على الإنترنت مخصص للفتى الساحر بطل المغامرات, وقد طرحت القصص السبع -التي بيعت منها 450 مليون نسخة في أنحاء العالم- للبيع إلكترونيا الثلاثاء.

Published On 28/3/2012
فلم هاري بوتر

نشرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية مقالا حول كاتب الخيال العلمي جيفري هويل بمناسبة إعادة طباعة كتابه “2011: العيش في المستقبل”، الذي ألّفه عام 1972 ووجهه للأطفال.

Published On 22/5/2011
book geoffrey hole 2010

افتتحت بالأردن أول مكتبة أطفال بمخيم غزة القريب من مدينة جرش ضمن مبادرة “كتابي كتابك”. وقالت مشرفة المبادرة هناء الرملي إن هناك خطوة مماثلة بمخيم الطالبية بمأدبا وثالثة من خلال تبرعات لجان المبادرة في كل من قطر والإمارات.

Published On 27/12/2009
مهند الدهيني ..أول متطوع " الجزيرة نت"

اعتبر باحثون أميركيون أنه يجب التوقف عن انتقاد الكتب الهزلية وتحديدا المصورة منها لأنها لا تقل فائدة وتعقيدا عن أي نوع من الكتب الأدبية الأخرى.

Published On 18/11/2009
f/US actress and human rights activist Mia Farrow speaks with a Palestinian schoolgirl at the Sakhnin School, which was destroyed during the Gaza War, in Gaza City on October 14, 2009.