أحلاف عسكرية

بينما تحتفل المملكة المتحدة بالذكرى الثمانين لانسحاب دونكيرك الذي قامت به فلول القوات البريطانية المنهزمة في أوروبا، يتجدد الجدل حول تغطية الصحافة البريطانية للحدث الذي اختلطت فيه الحماسة بالحقائق.

31/5/2020

بالتزامن مع وصول ناقلات نفط سعودية للسواحل الأميركية، طالب كيفين كريمر السيناتور عن ولاية داكوتا الشمالية الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسحب قوات بلاده وأنظمة الدفاع الجوية من المملكة.

5/5/2020

كشف وزير الخارجية الأميركي الاثنين أن جميع القادة العراقيين أبلغوه “في مجالس خاصة” أنهم يؤيدون الوجود العسكري الأميركي في بلدهم، رغم المطالبات العلنية بخروج الجنود الأميركيين من العراق.

14/1/2020

وسط توترات إقليمية، استضافت الكويت اجتماعا موسعا بين أعضاء مجلس الحلف الأطلسي والشركاء الخليجيين في مبادرة إسطنبول للتعاون، وأكد المجتمعون أهمية أمن منطقة الخليج، وتكثيف التنسيق لمواجهة التحديات الأمنية.

17/12/2019

قالت شبكة “سي إن إن” إن واشنطن بدأت إرسال محققين إلى السعودية والإمارات بشأن أسلحة أميركية الصنع نُقلت إلى متمردين ومليشيات انفصالية وعناصر مرتبطة بتنظيم القاعدة في اليمن.

27/11/2019

أعادت المعطيات التي كشفها الحوثيون اليوم عن الخسائر البشرية الكبيرة بصفوف القوات السودانية المقاتلة باليمن قضية هذه القوات والجدل الدائر بشأنها، والأدوار المنوطة بها، وحجم الخسائر الحقيقية التي تعرضت لها.

2/11/2019

أجرت القيادة الأميركية الجوية الوسطى بقاعدة العديد القطرية أول عملية ناجحة لإدارة عملياتها من قاعدة بالولايات المتحدة، وذلك تحسبا لأي سيناريوهات محتملة، وأكدت أنها ليست بصدد الانتقال إلى خارج قطر.

29/9/2019