أحلاف عسكرية

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

قال رئيس وزراء بولندا ماتيوس مورافيسكي اليوم إنه يأمل أن يتم نشر بعض القوات الأميركية المقرر خروجها من ألمانيا في بلاده، مشيرا إلى أنه طلب ذلك فعلا “لكن القرار يعود للولايات المتحدة”.

Published On 6/6/2020
U.S.'s Pompeo visits American forces in Germany

بينما تحتفل المملكة المتحدة بالذكرى الثمانين لانسحاب دونكيرك الذي قامت به فلول القوات البريطانية المنهزمة في أوروبا، يتجدد الجدل حول تغطية الصحافة البريطانية للحدث الذي اختلطت فيه الحماسة بالحقائق.

Published On 31/5/2020
إخلاء جنود بريطانيين في عملية “دينامو” من دونكيرك في 31 مايو 1940

حذرت وزارة الخارجية التركية من أنها لن تتسامح مع أي محاولة لفرض الأمر الواقع على حدودها من قبل أثينا، وكشفت عن أن اليونان أخبرتها منتصف الشهر الماضي بعزمها على بناء سياج في منطقة جسر فرّي الحدودية.

Published On 24/5/2020
Greek soldiers stand on the railway tracks as they patrol next to the Greek-Turkish border near the village of Marasia, in the region of Evros

بالتزامن مع وصول ناقلات نفط سعودية للسواحل الأميركية، طالب كيفين كريمر السيناتور عن ولاية داكوتا الشمالية الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسحب قوات بلاده وأنظمة الدفاع الجوية من المملكة.

Published On 5/5/2020
وزير المالية السعودي.. خفض صادرات النفط سيؤثر على الناتج المحلي الإجمالي

كشف وزير الخارجية الأميركي الاثنين أن جميع القادة العراقيين أبلغوه “في مجالس خاصة” أنهم يؤيدون الوجود العسكري الأميركي في بلدهم، رغم المطالبات العلنية بخروج الجنود الأميركيين من العراق.

Published On 14/1/2020
U.S. Secretary of State Mike Pompeo makes a statement to the press at the State Department in Washington, U.S., December 11, 2019. REUTERS/Yuri Gripas

وسط توترات إقليمية، استضافت الكويت اجتماعا موسعا بين أعضاء مجلس الحلف الأطلسي والشركاء الخليجيين في مبادرة إسطنبول للتعاون، وأكد المجتمعون أهمية أمن منطقة الخليج، وتكثيف التنسيق لمواجهة التحديات الأمنية.

Published On 17/12/2019
اجتماع موسع بين دول "مبادرة اسطنبول للتعاون" مع مجلس الناتو يبحث توثيق العلاقات الأمنية بين الجانبين

قالت شبكة “سي إن إن” إن واشنطن بدأت إرسال محققين إلى السعودية والإمارات بشأن أسلحة أميركية الصنع نُقلت إلى متمردين ومليشيات انفصالية وعناصر مرتبطة بتنظيم القاعدة في اليمن.

Published On 27/11/2019
Armored military vehicles used by UAE-backed southern separatist fighters are seen outside the headquarters of the separatist Southern Transitional Council, taken by government forces during the recent clashes, in Ataq, Yemen August 27, 2019. REUTERS/Ali Owidha