أجهزة طبية

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تسعى شركات عالمية جاهدة لإنتاج كميات كبيرة من أجهزة التنفس الصناعية بسبب الطلب الهائل عليها لمواجهة فيروس كورونا المستجد الذي بات يتفشى بوتيرة متسارعة في أوروبا والولايات المتحدة خاصة.

Published On 29/3/2020
A nasal ventilator is pictured as a patient suffering from coronavirus disease (COVID-19) is treated in a pulmonology unit at the hospital in Vannes, France, March 20, 2020. REUTERS/Stephane Mahe

تحدث الرئيس دونالد ترامب للمرة الأولى عن أدوية أعطت نتائج واعدة للشفاء من كورونا، في حين لم تسجل الصين إصابات جديدة للمرة الأولى، وتجاوزت أعداد الوفيات بإيطاليا مثيلتها بالصين.

Published On 19/3/2020
الصين تعلن عدم تسجيل إصابات جديدة بكورونا خلال 24 ساعة الماضية

مثل كل المعجزات اليومية للتكنولوجيا، ها نحن نشاهد الروبوتات تقوم بإجراء عمليات جراحية للإنسان، فهل ستتولى الروبوتات عملية الكشف على المرضى ومعالجتهم بالكامل، وهل ستحل محل الأطباء؟

Published On 30/7/2018
Hands-off healing: urologist Greg Shaw with the £1.5m machine which helps the UCH team do 600 prostate operations a year. Photograph: Jude Edginton for the Observer

يتزايد في بريطانيا الإقبال على إجراء عمليات الجراحة بالروبوت بعد النجاحات التي تحققت في هذا المجال خلال السنوات الماضية والانطباعات الجيدة لدى المرضى الذين خضعوا لذلك النوع من العمليات.

Published On 27/2/2018
الإقبال يتزايد في بريطانيا على الجراحة بواسطة الروبوت - المصدر: الصحافة البريطانية

رجح طبيب الأنف والأذن والحنجرة الألماني ميشائيل دييغ أن يكون سبب ضعف السمع هو الإصابة بما يعرف بتصلب الأذن الوسطى؛ حيث تفقد “عظيمات السمع” الموجودة بالأذن الوسطى قدرتها على الحركة.

Published On 8/10/2017
هذا الصباح- أسرار لا تعرفها عن شمع الأذن

قال باحثون أيرلنديون إنهم طوروا بطارية عضوية مرنة قابلة للتحلل ولا تحتوي على مواد سامة ويمكن أن تحدث ثورة بعالم الزراعات الطبية، وتعادل شحنتها ثلاثة أضعاف الشحن في البطاريات التقليدية.

Published On 15/9/2017
A surgeon implants a pacemaker to a patient in an operating room, on July 19, 2013 at the Argenteuil hospital, in a Paris suburb.

أظهرت تجربة علمية وطبية مولتها إحدى الشركات أن المصابين بالصداع النصفي قد يتمكنون من تخفيف حدة الآلام باستخدام جهاز يتم التحكم فيه عبر الهاتف الذكي، ويوجه صدمات كهربائية خفيفة للذراع.

Published On 7/3/2017
ينبغي استشارة الطبيب، إذا أصيب المرء بالصداع بمعدل يزيد على 10 أيام في الشهر. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa