عودة واتساب للعمل بعد توقفه ساعات حول العالم

epa05432190 A photo made available 19 July 2016 shows a mobile phone featuring the WhatsApp messenger application, in Sao Paulo, Brazil, 17 December 2015. Reports on 19 July 2016 state that a judge in Brazil has ordered Brazilian mobile phone carriers to block the free messenger application WhatsApp, which is owned by Facebook, the third such ban in eight months. The ban has reportedly been imposed because of Facebook's alleged refusal to share private user information with Brazilian authorities for a police investigation. EPA/MARCELO SAYAO
تطبيق واتساب توقف عن العمل بضع ساعات في مختلف أنحاء العالم (الأوروبية-أرشيف)
أعلنت شركة واتساب لخدمة الرسائل عبر الإنترنت أن مشكلة توقف تطبيقها عن العمل على مستوى العالم جرى حلها، بعدما مست مئات ملايين المستخدمين، دون أن توضح سبب العطل.

وقالت الشركة -في رسالة لها- إن مستخدمي هذا التطبيق لم يتمكنوا من استخدامه بضع ساعات في جميع أنحاء العالم مساء أمس، وعبرت عن أسفها لحدوث هذا العطل.

ومن المعروف أن عدد مستخدمي تطبيق واتساب في العالم يتجاوز مليارا ومئتي ألف مستخدم، ويعد من أهم وسائل التواصل والتعاملات في الكثير من الدول. وأشارت صحيفة تلغراف البريطانية إلى تقارير عن أن خدمة واتساب التابعة لشركة فيسبوك تخطط للقيام بتحديث كبير لهذا التطبيق، وهو ما قد يفسر العطل.

وأضافت الصحيفة أن واتساب لم تعلق على ما ورد بشأن التحديث المحتمل. ووفق المصدر نفسه، فإن عددا من المستخدمين تمكنوا أثناء فترة التعطل من فتح التطبيق، لكن الأخير لم يكن متصلا بخوادم واتساب.

يذكر أن شركة فيسبوك استحوذت على واتساب عام 2014 في صفقة بقيمة 19 مليار دولار.

المصدر : الجزيرة + الصحافة البريطانية + رويترز