أمازون تطلق خدمة الفيديو عالميا في ديسمبر الجاري

قطعت شركة أمازون الأميركية للتجارة الإلكترونية خطوة جديدة في طريق منافسة شركات خدمات تأجير وبيع ملفات الفيديو عبر الإنترنت مثل "نتفلكس"، من خلال توفير خدمة بث ملفات الفيديو للمستخدمين في مختلف أنحاء العالم خلال الشهر الحالي.

ولم تكشف الشركة كثيرا من التفاصيل، لكنها ذكرت أنها ستتيح للمشتركين مشاهدة حلقات مسلسل سباقات السيارات الجديد "الجولة الكبرى"  أو "غراند تور"، مع بيان بأن العرض سيقدم لأول مرة عبر خدماتها في مئتي دولة ومنطقة حول العالم خلال ديسمبر/كانون الأول الجاري.

يذكر أن أمازون -وهي أكبر شركة توزيع عبر الإنترنت في العالم- تقدم خدمة الفيديو كجزء من الاشتراك الممتاز في الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا والنمسا واليابان فقط.

وكانت نتفلكس قد عززت وجودها في أكثر من 190 دولة حول العالم منذ بداية العام الحالي، لكنها لم تدخل إلى السوق الصينية العملاقة حتى الآن.

ولكي تصبح خدمات الفيديو عبر الإنترنت أكثر جاذبية للمستخدمين، تستثمر شركتا نتفلكس وأمازون بكثافة في إنتاج مواد فيديو خاصة بهما مع الاستعانة بأسماء شهيرة في هذا المجال مثل الممثلين آدم ساندلر وودي آلان.

وفي برنامج "الجولة الكبرى" استعانت أمازون بالمذيع الشهير جيرمي كلاركسون ومساعديه في برنامج "توب غير" الذي تقدمه شبكة هيئة الإذاعة  البريطانية (بي بي سي).

المصدر : الألمانية