سكون

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

كيف تُساعد صديقك الحزين؟ وكيف تساعد شخصًا مكتئبا؟ وما هي أفضل طريقة لتقديم العون والدعم النفسي لشخص عزيز يمرّ بضائقة أو قلق أو خوف من وقوع مسألةٍ يخشاها؟ هذا المقال يساعدك لتعرف كيف تقدم المساعدة.

Published On 14/6/2022

لماذا يلتمس الإنسان الكمال في كل ما يفعل؟ هل تعيننا المثالية حقا على تحقيق أداء أفضل في العمل؟ من أين يأتي الحافز لها؟ وماذا أفعل كي أتجاوز مساعيَّ إلى الكمال قبل أن يتحول إلى مرض؟

Published On 1/6/2022

بنظراتهم الحاذقة، ينكب الأطفال على آبائهم بأسئلة خاصة عنهم وعن أجسادهم، كيف غدت والدتهم حبلى؟ وغيرها الكثير. فكيف نجيب عن أسئلتهم المحرجة؟ وكيف نقدم لهم إجابة وافية تلائم مستوى إدراكهم ونمائهم العقلي؟

Published On 3/11/2022

إذا كُنتَ تُعاني من مشكلات مع زوجك أو زوجتك، وتبحث عن حلول وخطوات مباشرة لحلّها، فأنتَ في المكان الصحيح، وننصحك بأن تُكمِل قراءة هذا المقال لتتعرّف على أهمّ الخطوات والتقنيات التي ستُساعدك.

Published On 31/3/2022

أيًّا كان السبب الذي أتى بكَ إلى هنا، والذي جعلك تسأل: هل أنا بحاجةٍ إلى طبيبٍ نفسي؟ فأنتَ في المكان الصحيح. إذا كُنتَ تُريد خطوات مُباشرة ومُوجَزة لتحديد الإجابة فإليك هذا المقال.

Published On 26/1/2022

حزن بادٍ على صفحات وجهك، لا يخفى على المقربين منك، يسألونك: ما بك؟ يُلحّون عليك في السؤال، فلا تلقى لذلك سببا أو جوابا هذه المرة.. فماذا يحدث معك؟

Published On 11/10/2022

هل البَشر “كائنات عاقلة” حقّا؟ ولو كُنّا كذلك، فلماذا نعتاد على ممارساتٍ وسلوكياتٍ قاتلة وخطيرة ومؤذية؟ ولماذا نُؤمن ونتعلّق بما ثبتَ خطؤه بالفعل؟ وهل الحقائق وحدَها ما يُملي على النّاس سلوكياتهم؟

Published On 23/8/2021