روائي مغربي يبحث ثالوث "الله، الرياضيات والجنون"

أصدر الكاتب المغربي فؤاد العروي قبل أسابيع قليلة كتابا جديدا باللغة الفرنسية بعنوان "الله، الرياضيات والجنون"، يتناول سر إصابة عدد من علماء الرياضيات المشهورين باضطرابات نفسية تصل أحيانا حد الجنون.

شهيًّا كفراق.. أحلام مستغانمي تتغزل بأبطال رواياتها

بعد خمس سنوات من إصدارها "الأسود يليق بك"، تعود الأديبة الجزائرية أحلام مستغانمي لعالم النشر بكتابها "شهيًّا كفراق"، عازفة على إيقاع أعمالها السابقة التي تتخذ من الحب وخيباته "مقاما موسيقيا".

"فكرة الإسلام الأوروبي" بعيون باحث مغربي في إيطاليا

صدر مؤخرا كتاب بعنوان "فكرة الإسلام الأوروبي.. الدين، السياسة، الأخلاق، والحداثة المسترسلة"، يسائل فيه الباحث المغربي المقيم بإيطاليا محمد حصحاص الجانب الفكري لمفهوم الإسلام الأوروبي في سياقه الجغرافي وبعده الاجتماعي.

كيف عاش الرجل الأغنى في التاريخ؟

في كتاب جديد، يعرض المؤلف غريغ ستينميتز مفارقة الحياة بالنسبة لرجل كرس نفسه لجمع المال وأصبح أغنى وأقوى رجل في زمانه، ليموت وحيدا في سريره مخدوعا من قبل زوجته.





معركة الكتب.. وجه آخر للصراع بين ترامب وخصومه

تستقبل المكتبات الأميركية سيلا من الإصدارات التي تتحدث عن "صائدي الساحرات الجميلات الشريرات" وحروب الجواسيس، في سياق الحرب المفتوحة بين الرئيس ترامب وخصومه بالداخل.

حدث في برلين.. رواية عن مآسي الشعوب وطغاة التاريخ

من وقائع عرفها العالم في ثلاثينيات القرن العشرين، ينطلق الروائي المصري هشام الخشن في سرد أحدث رواياته "حدث في برلين" التي تتناول مصائر الشعوب ومدى ارتباطها بأفكار وقرارات قادتها وزعمائها.

تحميل المزيد