إيران تحجز مقعدها بمونديال روسيا

بات منتخب إيران لكرة القدم أول المتأهلين من قارة آسيا إلى مونديال 2018 في روسيا بعد فوزه على نظيره الأوزبكي 2-صفر الاثنين في طهران في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الحاسم للتصفيات.

وسجل سردار أزمون (23) ومهدي طارمي (88) الهدفين.

ورفعت إيران رصيدها إلى 20 نقطة مقابل 12 لأوزبكستان، وحجزت البطاقة الآسيوية الأولى من أصل أربع بطاقات آسيوية للتأهل المباشر إلى النهائيات.

وتلعب الثلاثاء كوريا الجنوبية الثانية (13 نقطة) في ضيافة قطر (4 نقاط)، فيما تستضيف سوريا (8 نقاط) الصين (5 نقاط).

وأصبحت إيران التي كانت بحاجة إلى نقطة واحدة من أجل حجز مقعدها في النهائيات، ثاني منتخب يتأهل مباشرة إلى النهائيات بعد البرازيل التي خطفت أولى بطاقات التأهل المباشر الأربع المخصصة لقارة أميركا الجنوبية، وانضمتا إلى روسيا البلد المضيف.

ويتأهل أول وثاني المجموعتين الآسيويتين مباشرة إلى روسيا، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث ملحقا يخوض المتأهل فيه ملحقا آخر مع رابع اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

عزز المنتخب الإيراني لكرة القدم آماله في بلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018 بفوز ثمين على نظيره القطري بهدف نظيف الخميس في الدوحة، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية.

يملك المنتخب الايراني لكرة القدم فرصة لكتابة صفحة جديدة في تاريخه الرياضي، عندما يستضيف أوزبكستان غدا الاثنين في طهران ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات مونديال روسيا 2018.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة