الأرجنتين تقيل باوزا بسبب النتائج السيئة

باوزا أشرف على المنتخب الأرجنتيني في ثماني مباريات.. كلها في تصفيات كأس العالم (غيتي)
باوزا أشرف على المنتخب الأرجنتيني في ثماني مباريات.. كلها في تصفيات كأس العالم (غيتي)

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إقالة إدغاردو باوزا من منصبه مدربا للمنتخب الوطني بسبب النتائج السيئة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، حيث يواجه المنتخب خطر عدم التأهل.

وأشرف باوزا على المنتخب الأرجنتيني في ثماني مباريات، كلها في تصفيات كأس العالم، وحقق ثلاثة انتصارات وتعادلين وخسر ثلاث مرات.

واتخذت القيادة الجديدة للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قرار إقالة بازا بعد أن ساند الحظ الأرجنتين في الفوز 1-صفر بملعبها على تشيلي بفضل ركلة جزاء من ميسي قبل أن تخسر 2-صفر خارج أرضها أمام بوليفيا في لاباز الشهر الماضي.

وقال رئيس الاتحاد الأرجنتيني الجديد كلاوديو تابيا للصحفيين بعد اجتماعه بباوزا في مقر الاتحاد "لقد توصلنا إلى اتفاق شفهي، لقد قلنا لباوزا بأنه لم يعد مدربا لمنتخب الأرجنتين". 

ولم يكشف تابيا -الذي انتخب في منصبه الشهر الماضي- عن هوية المدرب الجديد للمنتخب، إلا أن ذلك قد يعلن خلال المؤتمر الصحفي المقرر في مقر الاتحاد الأرجنتيني مساء اليوم الثلاثاء.

وتكهنت وسائل إعلام بأن الأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب إشبيلية الذي لم يخف أبدا طموحه في قيادة المنتخب الوطني سيشغل المنصب الشاغر بعدما قاد تشيلي المجاورة لإحراز لقب كأس كوبا أميركا في 2015.

ويواجه منتخب الأرجنتين صاحب المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خطر عدم التواجد في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1970.

ويحتل المنتخب حاليا المركز الخامس الذي يخوض صاحبه الملحق الدولي ضد بطل أوقيانيا.

وما يزيد صعوبة مهمته أن نجمه ليونيل ميسي سيغيب عن مبارياته الثلاث المقبلة في التصفيات بعد إيقافه بسبب شتم حكم المباراة ضد تشيلي ما لم تقلص العقوبة بحقه بعد الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد المحلي لدى الفيفا.

يذكر أن الأرجنتين فازت في مباراة واحدة من أصل ثمان في غياب ميسي، بينما فازت في خمس من أصل ست بوجوده.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

دفعت الأرجنتين عاجلا ثمن إيقاف نجمها الأول ليونيل ميسي لأربع مباريات، وانهزم منتخب التانغو أمام مستضيفته بوليفيا صفر-2 ضمن الجولة الرابعة عشرة لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم في روسيا.

لم يكن أقل المتفائلين وأكثر المتشائمين يتوقع أن تكون تداعيات إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم ليونيل ميسي أربع مباريات عن المشاركة مع منتخب بلده بهذا السوء كي لا نقول إنها كارثية.

اعترف المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم إدغاردو باوزا بأن هناك احتمالات بقيام الإدارة الجديدة لاتحاد الكرة الأرجنتيني بإقالته من منصبه، مشيرا إلى أنه لن يبدي أي اعتراض في حال وقوع هذا الأمر.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة