كفيتوفا تعود لسكة الانتصارات من بطولة برمنغهام

Tennis - WTA Premier - Aegon Classic - Edgbaston Priory Club, Birmingham, Britain - June 25, 2017 Czech Republic's Petra Kvitova celebrates with the trophy after winning the final against Australia's Ashleigh Barty Action Images via Reuters/Peter Cziborra
غابت عن الملاعب ستة أشهر بعد إجرائها عملية في يدها اليسرى (رويترز)

حققت التشيكية بترا كفيتوفا لقبها الأول في بطولات التنس بعد غياب أشهر عن الملاعب بسبب الإصابة، بفوزها اليوم الأحد في نهائي دورة برمنغهام الإنجليزية على الأسترالية آشلي بارتي بنتيجة 4-6، 6-3، و6-2.

وأحرزت كفيتوفا (27 عاما) اللقب العشرين في مسيرتها، والأول منذ دورة جوهاي الصينية في أكتوبر/تشرين الأول 2016.

وكانت الدورة الإنجليزية -المقامة على ملاعب عشبية- هي الثانية للاعبة التشيكية هذه السنة، بعد غيابها ستة أشهر عن الملاعب إثر إجرائها عملية جراحية في يدها اليسرى -التي تلعب بها- بعد إصابتها بطعنات سكين لدى محاولتها الدفاع عن نفسها ضد لص دخل منزلها.

وبهذا الفوز، تكون كفيتوفا قد بدأت الاستعداد بأفضل طريقة لبطولة ويمبلدون الإنجليزية -ثالثة البطولات الأربع الكبرى- التي تنطلق يوم 3 يوليو/تموز المقبل، والتي أحرزت لقبها عامي 2011 و2014.

من جهتها، فشلت بارتي (21 عاما ومصنفة 77 عالميا) في إحراز اللقب الثاني في مسيرتها بعد دورة كوالالمبور الماليزية في وقت سابق هذه السنة.

المصدر : وكالات