كيربر بربع نهائي بطولة دبي

كيربر تواجه في ربع النهائي الكرواتية آنا كونيوه (رويترز)
كيربر تواجه في ربع النهائي الكرواتية آنا كونيوه (رويترز)

تأهلت الألمانية أنجيليك كيربر إلى ربع نهائي دورة دبي الدولية للتنس البالغة جوائزها 2.7 مليون دولار، بفوزها على البورتوريكية مونيكا بويغ 6-2 و6-3، الأربعاء في الدور الثالث.

وتلتقي كيربر في ربع النهائي الكرواتية آنا كونيوه الفائزة على الروسية إيلينا فيسنينا الثامنة 3-6 و6-4 و7-6 (7-4).

وتسعى الألمانية إلى استعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات الذي انتزعته الأميركية سيرينا وليامز في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني الماضي.

وبلغت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا -السابعة- ربع النهائي أيضا بفوزها على الأميركية كريستينا ماكهايل 4-6 و6-4 و6-3، وستواجه الأميركية الأخرى لورن ديفيس الفائزة على الروسية إيكاترينا ماكاروفا 4-6 و6-1 و6-3.

كما تأهلت اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا بفوزها على الصينية شواي بينغ 6-4 و6-3، وستلتقي الصينية الأخرى كيانغ وانغ الفائزة على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-1 و6-4.

وكانت الإيطالية سارا إيراني أحرزت لقب العام الماضي على حساب التشيكية بربورا ستريكوفا.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أحرزت الألمانية أنجليك كيربر -المصنفة سابعة- السبت لقب بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب بفوزها على الأميركية سيرينا وليامز -المصنفة أولى- في المباراة النهائية، وهو أول لقب لها بالبطولات الكبرى.

أحرزت الألمانية أنجليك كيربر لقب بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس، بفوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة عاشرة بمجموعتين لواحدة (6-3 و4-6 و6-4).

فقدت الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة أولى لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، بخسارتها أمام الأميركية كوكو فاندفيغه 2-6 و3-6 في ثمن النهائي في ملبورن.

وجهت الروسية داريا كستكينا لطمة قوية لطموحات الألمانية أنجيليك كيربر في استعادة صدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس، وأطاحت بها مبكرا من بطولة قطر المفتوحة بالتغلب عليها (6-4، صفر-6، 6-4) الخميس بدور ثمن النهائي.

المزيد من بطولة رابطة محترفات التنس
الأكثر قراءة