فينوس وليامس تعبر موغوروتسا لنصف نهائي سنغافورة

بلغت الأميركية المخضرمة فينوس وليامس الخميس الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز التي تتنافس فيها أفضل ثماني لاعبات كرة مضرب بالعالم والمقامة في سنغافورة، وذلك بعد فوزها على الإسبانية غاربيني موغوروتسا.

وفي مباراة حاسمة ضمن المجموعة البيضاء، فازت وليامس المصنفة خامسة على موغوروتسا الثانية 7-5 و6-4، لتلحق بالتشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة التي كانت حجزت بطاقتها الأربعاء.

وخسرت بليسكوفا الخميس أمام اللاتفية يلينا أوستابنكو السابعة وحاملة لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية بنتيجة 3-6 و1-6 في مباراة هامشية.

ويأتي تأهل الأميركية إلى نصف النهائي بعد معاناة، إذ خسرت مباراتها الأولى أمام بليسكوفا 2-6 و2-6، ثم احتاجت إلى ثلاث مجموعات لتتغلب على أوستابنكو 7-5 و6-7 (3-7) و7-5.

المجموعة الحمراء
وفي المجموعة الحمراء، ضمنت الدانماركية كارولين فوزنياكي الثامنة تأهلها إلى دور الأربعة بعد فوزين متتاليين على الأوكرانية يلينا سفيتولينا الرابعة والإيطالية سيمون هاليب.

وتنحصر البطاقة الثانية منطقيا بين هاليب والفرنسية كارولين غارسيا، حيث تلتقي الجمعة الأولى مع سفيتولينا التي منيت بخسارتين متتاليتين، والثانية مع فوزنياكي.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

توجت البريطانية جوهانا كونتا المصنفة عاشرة بطلة لدورة ميامي الأميركية للتنس، ثانية بطولات الماسترز للألف نقطة للرجال والبرمير الإلزامية للسيدات، بتغلبها على الدانماركية كارولين فوزنياكي 6-4 و6-3.

توجت لاعبة التنس الروسية إيلينا فيسنينا بلقب بطولة إنديان ويلز للأساتذة بفوزها على مواطنتها سفيتلانا كوزنيتسوفا -7 و7-5 و6-4. الأحد في نهائي روسي خالص للبطولة.

انتزعت التشيكية كارولينا بليسكوفا صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في نسخته الصادرة اليوم الاثنين، رغم خروجها من الدور الثاني ببطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، هذا الموسم.

المزيد من بطولة رابطة محترفات التنس
الأكثر قراءة