سيرينا تواجه موغوروزا في نهائي ويمبلدون

موغوروزا (يمين) بعد مباراة مع سيرينا في بطولة ملبورن الأسترالية مطلع العام الحالي (أسوشيتد برس)
موغوروزا (يمين) بعد مباراة مع سيرينا في بطولة ملبورن الأسترالية مطلع العام الحالي (أسوشيتد برس)

باتت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى على بعد خطوة واحدة من لقبها الـ21 في البطولات الكبرى. كما باتت غاربين موغوروزا العشرون أول إسبانية منذ 19 عاما تبلغ نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) للتنس.

وفي نصف النهائي الخميس، أكدت سيرينا (33 عاما) تفوقها على شارابوفا (28 عاما) وتغلبت عليها 6-2 و6-4، في حين تغلبت موغوروزا على البولندية أنييسكا رادفانسكا الثالثة عشرة 6-2 و3-6 و6-3، علما بأن سيرينا فازت على موغوروزا مرتين في ثلاث مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

وتبحث الأميركية عن لقبها الـ21 في الغراند سلام للحاق بصاحبة الرقم القياسي الألمانية شتيفي غراف (22 لقبا). كما تسعى لإحراز اللقب الرابع على التوالي في البطولات الكبرى، إذ سبق أن توجت في فلاشينغ ميدوز 2014 ثم بملبورن الأسترالية ورولان غاروس الفرنسية هذا العام.

وجمعت ثلاث لاعبات فقط الألقاب الأربعة الكبرى خلال موسم واحد، وهن الأميركية مورين كونولي (1953) والأسترالية مارغاريت سميث كورت (1970) وغراف (1988).

وسبق لسيرينا أن أحرزت الألقاب الأربعة على التوالي، لكن في عامين مختلفين (2002 و2003)، وقد يتكرر إنجازها في حال تتويجها ببطولة ويمبلدون.

يذكر أن سيرينا باتت أول لاعبة تضمن مشاركتها في بطولة الماسترز التي تقام أواخر أكتوبر/تشرين الأول المقبل وتجمع اللاعبات الثماني الأوليات في التصنيف العالمي للمحترفات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

واصلت سيرينا وليامس -المصنفة أولى- زحفها نحو اللقب السادس في بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، وبلغت الدور ربع النهائي بفوزها على شقيقتها فينوس 6-4 و6-3 اليوم الاثنين.

3/7/2016

حققت ماريا شارابوفا عشرين انتصارا في 23 مباراة بدور الثمانية بالبطولات الأربع الكبرى للتنس، لكنها عانت بويمبلدون اليوم الثلاثاء قبل أن تفوز على الأميركية كوكو فاندفيغه 6-3 و6-7 و6-2.

3/7/2016
المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة