فافرينكا ووليامس يواصلان مشواريهما إلى نصف نهائي أستراليا

Stan Wawrinka of Switzerland in action against Kei Nishikori of Japan during their quarter finals match at the Australian Open Grand Slam tennis tournament in Melbourne, Australia, 28 January 2015. The Australian Open tennis tournament runs until 01 February 2015. EPA/DAVID CROSLING AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT
فافرينكا أحرز العام الماضي لقبه الوحيد في البطولات الكبرى عندما تغلب على الإسباني رافايل نادال في نهائي ملبورن (الأوروبية)

واصل السويسري ستانيسلاس فافرينكا -المصنف رابعا- مشواره نحو الاحتفاظ بلقبه بتأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى بطولات الغراند سلام، بفوزه على الياباني كي نيشيكوري الخامس 6-3 و6-4 و7-6 (8-6) اليوم الأربعاء على ملاعب ملبورن.

وكان فافرينكا أحرز العام الماضي لقبه الوحيد في البطولات الكبرى عندما تغلب على الإسباني رافايل نادال في نهائي ملبورن.

ويلتقي السويسري في دور الأربعة مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول أو الكندي ميلوش راونيتش الثامن.

سيرينا وليامس
ولدى السيدات، تأهلت الأميركية سيرينا وليامس -المصنفة أولى- إلى الدور نصف النهائي بفوزها على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الحادية عشرة ووصيفة بطلة العام الماضي 6-2 و6-2، في مدى ساعة وخمس دقائق.

وقدمت سيرينا أداء قويا حققت فيه 15 إرسالا ساحقا لتقترب خطوة إضافية من لقبها التاسع عشر في بطولات الغراند سلام، وتتخطى مواطنتيها كريس إيفرت ومارتينا نافراتيلوفا.

وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مع مواطنتها ماديسون كييز (19 عاما) التي تغلبت على شقيقتها الكبرى فينوس وليامس المصنفة ثامنة عشرة 6-3 و4-6 و6-4.

وتملك الألمانية المعتزلة شتيفي غراف الرقم القياسي للألقاب في البطولات الكبرى برصيد 22 لقبا.

المصدر : وكالات