سيرينا وليامز تخسر ببطولة أميركا المفتوحة

انقادت الأميركية سيرينا وليامز لهزيمة مفاجئة في مباراة نصف نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس أمام الإيطالية روبرتا فينشي، وكانت وليامز تأمل في الفوز بجميع البطولات الأربع الكبرى للتنس في عام واحد.

وخسرت وليامز أمام فينشي (المصنفة الـ46 عالميا) بنتيجة 6-2 و4-6 و4-6، لتضرب اللاعبة الإيطالية موعدا بالنهائي خالف كل التوقعات مع مواطنتها فلافيا بنيتا (33 عاما) التي تفوقت على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية عالميا بنتيجة 6-1 و6-3 لتبلغ النهائي لأول مرة في بطولة من الأربع الكبرى.

ولعبت فينشي (32 عاما) -التي فازت بخمسة ألقاب لمنافسات الزوجي في البطولات الأربع الكبرى- بثبات كبير، واستغلت مهارتها في اللعب على الشبكة لتتفوق بأداء رائع.

وكانت وليامز (المصنفة الأولى عالميا والبالغة 33 عاما) تسعى لأن تصبح رابع لاعبة فقط تفوز بجميع البطولات الأربع الكبرى بالعام ذاته، وهذه المرة الأولى التي تخسر فيها أمام فينشي في خمس مواجهات على مدار مسيرتها.

وقالت اللاعبة الأميركية "أعتقد أن فينشي لعبت أفضل مباراة في مسيرتها وتتجه نحو الفوز بالبطولة في سن متأخرة" بينما عبرت فينشي عن فرحتها البالغة بالفوز على وليامز بقولها في تصريح بعد المباراة "إنه أمر مذهل. إنه مثل الحلم. أنا في النهائي. لقد هزمت سيرينا".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

توج الإسباني رافايل نادال المصنف أولا بطلا لدورة إنديان ويلز الأميركية في كرة المضرب إثر فوز سهل على البريطاني آندي موراي، ليحرز بذلك لقبه الثالث والثلاثين، متمركزا في صدارة تصنيف لاعبي التنس المحترفين، بينما واصلت الأميركية سيرينا ويليامز تصدرها لتصنيف المحترفات.

ضربت نجمة التنس الأميركية سيرينا ويليامز -المصنفة الأولى عالميا- موعدا مع الروسية ماريا شارابوفا -المصنفة الثانية عالميا- في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ثاني بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى.

تأهل الإسباني دافيد فيرر المصنف رابعا إلى الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب ثالث البطولات الأربع الكبرى، بينما ودعت الأميركية سيرينا ويليامز حاملة اللقب البطولة من دورها الرابع.

احتفظت الأميركية سيرينا ويليامز، المصنفة أولى، بلقب فردي السيدات في بطولة أميركا المفتوحة للتنس "فلاشينغ ميدوز"، آخر البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، المصنفة ثانية، في المباراة النهائية أمس الأحد.

المزيد من بطولة رابطة محترفات التنس
الأكثر قراءة