وليامس تطيح بشارابوفا وتبلغ نصف نهائي أستراليا

HK601 - Melbourne, Victoria, AUSTRALIA : Serena Williams of the US hits a return during her women's singles match against Russia's Maria Sharapova on day nine of the 2016 Australian Open tennis tournament in Melbourne on January 26, 2016. AFP PHOTO / SAEED KHAN -- IMAGE RESTRICTED TO EDITORIAL USE - STRICTLY NO COMMERCIAL USE
وليامس تلتقي في الدور قبل النهائي بالبولندية أغنيسكا رادفانسكا (الفرنسية)

أكدت النجمة الأميركية سيرينا وليامس تفوقها مجددا على الروسية ماريا شارابوفا وأطاحت بها من دور الثمانية بالفوز عليها 6-4 و6-1، ليكون الانتصار الـ18 على التوالي لسيرينا على شارابوفا الحائزة على خمسة ألقاب في بطولات غراند سلام.

واحتاجت وليامس المصنفة الأولى على العالم تسعين دقيقة فقط للتغلب على شارابوفا.

وكسرت شارابوفا إرسال اللاعبة الأولى على مستوى العالم في الشوط الافتتاحي، وقاومت بشدة في المجموعة الأولى, لكنها انهارت في الثانية لتستمر في الغياب عن الانتصارات أمام سيرينا للعام الـ12 على التوالي.

وتلتقي وليامس في الدور قبل النهائي مع البولندية أغنيسكا رادفانسكا التي تأهلت بالفوز على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 6-1 و6-3.

وتقدمت وليامس على شارابوفا 19-2 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات بينهما، وكان آخر انتصار لشارابوفا على النجمة الأميركية قبل 12 عاما.

كما حققت وليامس (34 عاما) الفوز في جميع المباريات الثماني التي خاضتها من قبل أمام رادفانسكا في البطولات التابعة لرابطة لاعبات التنس المحترفات، علما بأنها لم تلتق اللاعبة البولندية منذ عام 2013.

وسبق لسيرينا وليامس الوصول ست مرات إلى قبل النهائي في أستراليا المفتوحة، وأحرزت اللقب في النهاية في كل مرة.

وتسعى وليامس للتتويج باللقب 22 في منافسات الفردي بالبطولات الأربع الكبرى.

المصدر : وكالات