كيز تبلغ نصف نهائي دورة بكين

ماديسون كيز تواجه جوانا كونتا في نصف النهائي (رويترز)
ماديسون كيز تواجه جوانا كونتا في نصف النهائي (رويترز)
تأهلت الأميركية ماديسون كيز المصنفة ثامنة إلى الدور نصف النهائي من دورة بكين -إحدى دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها أكثر من عشرة ملايين دولار للرجال والسيدات- بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا 6-3 و6-7 (2-7) و7-6 (7-5) في ساعتين و41 دقيقة اليوم الجمعة.

وثأرت كيز لخسارتها أمام كفيتوفا في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو الصيف الماضي، وحققت فوزها الثالث على التشيكية في ست مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

وتلتقي كيز في الدور المقبل مع البريطانية جوانا كونتا الـ11 والتي أنهت مغامرة الصينية شواي جانغ بالفوز عليها 6-4 و6-صفر في 72 دقيقة.

ولحقت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الـ16 بكيز إلى دور الأربعة بفوزها على الأسترالية داريا غافريلوفا 7-6 (7-3) و6-1 في ساعة و45 دقيقة.

وتلتقي سفيتولينا في دور الأربعة مع الكزاخية ياروسلافا شفيدوفا أو البولندية أنييسكا رادفانسكا الثالثة وحاملة لقب النسخة الأولى عام 2011 اللتين تلتقيان لاحقا.

وحجزت شفيدوفا بطاقتها إلى ربع النهائي صباح اليوم بفوزها على الفرنسية أليزيه كورنيه 6-2 و6-4 في ساعة و47 دقيقة.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تأهل البريطاني أندي موراي المصنف الثاني عالميا لربع نهائي دورة بكين في التنس -وهي إحدى دورات الأساتذة للألف نقطة والبالغ مجموع جوائزها أكثر من عشرة ملايين دولار للرجال والسيدات- بفوزه على الروسي أندري كوزنتسوف (6-2 و6-1).

أحرزت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة سادسة لقب فردي السيدات بفوزها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا (38 عالميا) بمجموعتين متتاليتين في نهائي دورة مدريد، رابعة دورات الأساتذة للألف نقطة في التنس.

توجت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامز -المصنفة أولى- بلقب فردي السيدات في بطولة روما المفتوحة للتنس، الأحد، بعد تغلبها على مواطنتها ماديسون كيز في المباراة النهائية.

المزيد من بطولة رابطة محترفات التنس
الأكثر قراءة