ملادنوفيتش تلحق بفوزنياكي إلى نهائي هونغ كونغ

كريستينا ملادنوفيتش تغلبت على الأسترالية داريا غافريلوفا في نصف النهائي (رويترز)
كريستينا ملادنوفيتش تغلبت على الأسترالية داريا غافريلوفا في نصف النهائي (رويترز)

تأهلت الفرنسية كريستينا ملادنوفيتش إلى نهائي بطولة هونغ كونغ المفتوحة لتنس السيدات بفوزها على الأسترالية داريا غافريلوفا 7-5 و6-3، السبت، في مباراة استمرت ساعتين في الدور نصف النهائي.

وعانت ملادنوفيتش، المتوهجة في منافسات الزوجي، بعدما صعدت لنهائي اثنتين من بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، وفازت بلقب رولان غاروس هذا العام في فئة الزوجي، في مواجهة غافريلوفا المولودة في روسيا.

وقالت ملادنوفيتش "كان فوزا صعبا، سعيدة بالتأهل إلى النهائي، أرى أن خبرتي في منافسات الزوجي ساعدتني حقا في فئة الفردي".

وأضافت "حاولت اللعب الهجومي اليوم، وحاولت التقدم للأمام بأقصى استطاعتي".

وتلتقي ملادنوفيتش في المباراة النهائية الدانماركية كارولين فوزنياكي الخامسة التي تغلبت على الصربية يلينا يانكوفيتش السابعة 6-3 و6-4 في مباراة نصف النهائي الأخرى.

وتوجت فوزنياكي بطلة لدورة طوكيو الشهر الماضي بفوزها على اليابانية ناومي أوساكي في النهائي في أول لقب لها منذ مطلع مارس/آذار 2015، في حين أن ملادنوفيتش ستخوض النهائي الثاني لها هذا العام بعد أن خسرت في يونيو/حزيران الماضي أمام الأميركية كوكو فانديفيغه في دورة زهرتوغنبوش الهولندية على الملاعب العشبية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وضعت التشيكية بترا كفيتوفا حدا لصيام عن الألقاب استمر 13 شهرا بإحرازها لقب دورة ووهان الصينية الدولية للتنس بفوزها الساحق على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-1 و6-1 السبت في المباراة النهائية.

أحرزت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة سادسة لقب فردي السيدات بفوزها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا (38 عالميا) بمجموعتين متتاليتين في نهائي دورة مدريد، رابعة دورات الأساتذة للألف نقطة في التنس.

أحرزت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا لقب دورة إنديان ويلز الأميركية لكرة المضرب، أولى دورات الألف نقطة للأساتذة، إثر فوزها الأحد على الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى (6-4 و6-4) في المباراة النهائية.

المزيد من بطولة رابطة محترفات التنس
الأكثر قراءة