كفيتوفا تهزم تشيبولكوفا وتحرز لقب بطولة ووهان

Tennis - Wuhan Open Women's Singles final - Wuhan, Hubei Province, China - 01/10/16. Petra Kvitova of Czech Republic kisses her trophy after beating Dominika Cibulkova of Slovakia. REUTERS/Darley Shen
اللقب هو الثاني لكفيتوفا في دورة ووهان (رويترز)

وضعت التشيكية بترا كفيتوفا حدا لصيام عن الألقاب استمر 13 شهرا بإحرازها لقب دورة ووهان الصينية الدولية للتنس، بفوزها الساحق على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-1 و6-1 السبت.

وسيطرت كفيتوفا -التي فازت على المصنفة الأولى عالميا الألمانية أنجليكا كيربر في دور 16- على المباراة من بدايتها حتى نهايتها كما تظهر النتيجة.

واحتاجت كفيتوفا -بطلة ويمبلدون مرتين- إلى ساعة ودقائق قليلة لحسم المباراة لمصلحتها.

وهذا ثاني لقب لكفيتوفا في بطولة ووهان بعد تتويجها عام 2014.

كما أن هذا اللقب هو الأول لكفيتوفا منذ أغسطس/آب 2015.

يذكر أن كفيتوفا أحرزت أيضا برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو.

ورغم الهزيمة ستتقدم تشيبولكوفا إلى أعلى مركز لها في قائمة التصنيف الدولية لمحترفات التنس، وهو المركز الثامن عند صدور القائمة الجديدة الاثنين المقبل، في حين ستصعد كفيتوفا إلى المركز 11، بعد معاناتها من المرض في وقت سابق من الموسم الحالي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Tennis - Madrid Open - Daria Gavrilova of Australia v Petra Kvitova of the Czech Republic - Madrid, Spain - 4/5/16 Kvitova reacts REUTERS/Andrea Comas

تواصل سقوط المصنفات في دورة مدريد، رابعة دورات الأساتذة لألف نقطة في التنس، بفقدان التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة للقب وانسحاب لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا الرابعة.

Published On 3/6/2016
Apr 2, 2016; Key Biscayne, FL, USA; Victoria Azarenka celebrates after her match against Svetlana Kuznetsova (not pictured) in the women's singles final of the Miami Open at Crandon Park Tennis Center. Azarenka won 6-3, 6-2. Mandatory Credit: Geoff Burke-USA TODAY Sports

أحرزت الروسية البيضاء فيكتوريا أزارنكا -المصنفة 13- لقب دورة ميامي للتنس ثاني دورات الماسترز (ألف نقطة)، بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-3 و6-2 السبت في المباراة النهائية.

Published On 6/6/2016
المزيد من بطولة رابطة محترفات التنس
الأكثر قراءة