الأميركية كينين تدخل نادي الكبار من بوابة بطولة أستراليا

توجت نجمة التنس الأميركية الشابة صوفيا كينين بأول لقب لها على مستوى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، بفوزها ببطولة أستراليا المفتوحة بعدما حققت انتصارا مثيرا على الإسبانية غجاربين موغوروزا 4-6 و6-2 و6-2 اليوم السبت في المباراة النهائية للبطولة.

وحرمت كينين (21 عاما) منافستها الإسبانية من التتويج للمرة الأولى بلقب أستراليا المفتوحة، علما بأن موغوروزا أحرزت لقبين في بطولات غراند سلام كان آخرهما في بطولة ويمبلدون عام 2017.

وكانت مباراة اليوم هي النهائية الأولى لكل من اللاعبتين في بطولة أستراليا المفتوحة، كما كانت المرة الأولى التي تخوض فيها موغوروزا (26 عاما) المباراة النهائية لإحدى بطولات غراند سلام منذ تتويجها بلقب ويمبلدون 2017.

وبعد أن فجرت كينين، المصنفة 14 للبطولة، مفاجأة من العيار الثقيل وأطاحت بالنجمة الأسترالية أشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا من المربع الذهبي، تجاوزت العقبة الأخيرة وتغلبت على موغوروزا لتعتلي منصة التتويج بأكبر لقب في مسيرتها حتى الآن.

وأخفقت موغوروزا اليوم في الثأر لهزيمتها في أول مواجهة لها أمام كينين قبل نحو عام في بطولة بكين.

وستصبح كينين أصغر لاعبة أميركية تقفز لقائمة المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للمحترفات منذ 1999، وذلك عندما تصدر النسخة الجديدة من التصنيف العالمي بعد غد الاثنين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

خرجت البطلة السابقة ماريا شارابوفا من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس من الدور الأول اليوم الثلاثاء، لتكون هذه أسرع مرة تودع فيها اللاعبة الروسية البطولة منذ عقد كامل، وقالت إنها لا تدري إن كانت إصابة مزعجة في كتفها ستتيح لها العودة إلى ملبورن مجددا العام المقبل.

‎لم تكن لكرة المضرب أهمية كبرى على الساحة الرياضية في تونس، ولكن النتائج اللافتة لمالك الجزيري في فئة الرجال وأنس جابر في فئة السيدات خلال الأعوام الأخيرة، منحت هذه اللعبة مكانة تحت شمس الأحداث الرياضية ووضعتها ضمن الرياضات الأكثر استقطابا للجماهير.

فاز النمساوي دومينيك ثيم في معركة بين نجمين من الجيل الجديد عندما هزم منافسه الألماني ألكسندر زفيريف 3-6 و6-4 و7-6 و7-6 ليتأهل لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الأولى اليوم الجمعة، ويضرب موعدا في النهائي مع النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة