حرائق أستراليا تهدد أولى بطولات الغراند سلام

قال نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا إنه يشعر بالقلق من تسبب الدخان في بعض المشاكل خلال بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في وقت لاحق هذا الشهر مع استمرار حرائق الغابات في أجزاء كبيرة من جنوب شرق أستراليا.

وتسببت مئات الحرائق في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا في مقتل 24 شخصا على الأقل، ودمرت مساحات واسعة من الغابات خلال الأشهر القليلة الماضية.

وتسبب الدخان الناجم عن ألسنة اللهب في ظروف تنطوي على خطورة في سيدني حيث تقام الجولات النهائية من النسخة الأولى لكأس اتحاد اللاعبين المحترفين الأسبوع المقبل، وفي ملبورن حيث تنطلق أولى بطولات الغراند سلام للعام الحالي يوم 20 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقال ديوكوفيتش بطل أستراليا المفتوحة سبع مرات، والذي يشارك في كأس اتحاد اللاعبين المحترفين، إنه يأمل في حل المشكلة قريبا لكن يجب وضع خطة لتجنب أي تأثير على صحة اللاعبين إذا استمرت الأزمة.

وأبلغ مؤتمرا صحفيا في برزبين في الساعات الأولى من صباح الأحد "إذا استمرت الأمور بهذا الشكل وإذا تأثرت جودة الهواء في ملبورن أو سيدني، فأعتقد أن الاتحاد الأسترالي للتنس سيضطر لوضع بعض اللوائح بخصوص ذلك".

وأضاف "الأمر صعب عليهم.. لأنه ينطوي على العديد من الأشياء المختلفة. لكن المسائل المتعلقة بالصحة مهمة لي وللجميع".

وتسبب الدخان حتى الآن في تعطيل جدول البطولات الرياضية في كانبرا حيث ألغيت مباراة كريكيت يوم 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي عندما أصبحت الظروف غير مواتية لاستمرار اللعب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انتزع النجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال فوزا شاقا من منافسه الروسي دانييل ميدفيديف، بعدما تغلب عليه بنتيجة 6-7 (3 / 7) و6-3 و7-6 (7 / 4) اليوم الأربعاء في الجولة الثانية لمباريات دور المجموعتين بالبطولة الختامية لموسم التنس للرجال، المقامة حاليا بالعاصمة البريطانية لندن.

13/11/2019

ربما يكون نوفاك ديوكوفيتش أحد أكثر الرياضيين الذين يتمتعون بلياقة بدنية كبيرة، لكن المصنف الأول عالميا في التنس شعر بأنه بلا حول أو قوة عندما زار تدريبا لمجموعة من مصارعي السومو المعتزلين اليوم الاثنين.

30/9/2019
المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة