ثيم يهزم زفيريف ويواجه ديوكوفيتش في نهائي أستراليا المفتوحة للتنس

ثيم (يمين) يخوض النهائي الأول في ملبورن أمام المخضرم ديوكوفيتش (غيتي)
ثيم (يمين) يخوض النهائي الأول في ملبورن أمام المخضرم ديوكوفيتش (غيتي)

فاز النمساوي دومينيك ثيم في معركة بين نجمين من الجيل الجديد عندما هزم منافسه الألماني ألكسندر زفيريف 3-6 و6-4 و7-6 و7-6 ليتأهل لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الأولى اليوم الجمعة، ويضرب موعدا في المباراة النهائية مع النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش.

وفي مباراة مثيرة تخللها توقف بسبب الأمطار وتعطل الإضاءة والكثير من الدراما الجانبية، تجاوز المصنف الخامس (ثيم) تراجعه في البداية وتسلح بالشجاعة خلال النقاط الحاسمة تحت سقف ملعب رود ليفر ليضمن المنافسة على اللقب.

وسدد الفائز ضربتين أماميتين ليحصل على ثلاث فرص لحسم المباراة بالشوط الفاصل للمجموعة الرابعة، ثم حسم النتيجة بعد ذلك سريعا ليتأهل لثالث مباراة نهائية بالبطولات الأربع الكبرى بعد أن خسر في نهائي فرنسا المفتوحة في آخر مرتين أمام الإسباني رفايل نادال.

وقال ثيم (26 عاما) صاحب الضربات القوية عقب المباراة "كان بمقدور كل طرف الفوز بالمباراة اليوم. ربما خدمتني الخبرة قليلا وبعض الأشياء الأخرى. زفيريف في 22 من عمره ولن يحتاج إلى وقت طويل لبلوغ نهائي بطولة كبرى لأول مرة".

وتابع "كانت مباراة صعبة تضمنت شوطين فاصلين. كان المستوى متقاربا. كان من الصعب كسر إرساله".

ومع هيمنة الثلاثة الكبار (ديوكوفيتش ونادال والسويسري روجر فيدرر) على ألقاب البطولات الأربع الكبرى السنوات الماضية، فإن ثيم سيسعى لكسر هذه الهيمنة أملا في أن يصبح أول لاعب ولد في تسعينيات القرن الماضي يحرز لقبا كبيرا.

لكن ديوكوفيتش (حامل اللقب) -والذي يسعى للفوز باللقب للمرة الثامنة في ملبورن بارك ليمدد رقمه القياسي إضافة إلى حصوله على راحة أكبر بعد فوزه على فيدرر بثلاث مجموعات متتالية- يقف حائلا أمام هذا الحلم. وبعد فوزه الرائع على نادال بدور الثمانية والذي كان أول انتصار على منافسه الإسباني في بطولة كبرى، يمكن لثيم أن يحلم بتحقيق هذا الإنجاز.

وقال عن منافسه الصربي المصنف الثاني "بالطبع هو المرشح الأبرز. أعني أنه فاز بسبعة ألقاب هنا. لم يخسر أي نهائي ويسعى للفوز للمرة الثامنة. ألعب بشكل جيد جدا حاليا وسأبذل قصارى جهدي يوم الأحد".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قهر الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا عالميا وحامل اللقب غريمه المصنف الثالث السويسري روجيه فيدرر عندما تغلب عليه 7-6 (7-1) و6-4 و6-3، وبلغ المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى للمرة الثامنة في مسيرته الاحترافية.

حرم النمساوي دومينيك ثيم النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم من معادلة رقم غريمه السويسري روجيه فيدرر عبر النسخة الحالية من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وأنهى مشواره في البطولة بالخروج من ربع النهائي بعد مباراة استمرت أربع ساعات و10 دقائق.

يشارك روجر فيدرر ورافائيل نادال وسيرينا ويليامز مع عدد من اللاعبين الآخرين في مباراة استعراضية قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس هذا الشهر، لجمع أموال لدعم جهود الإغاثة لمواجهة حرائق الغابات في البلاد.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة