حرمه من معادلة رقم فيدرر.. ثيم يطيح بنادال من بطولة أستراليا المفتوحة

حرم النمساوي دومينيك ثيم النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم من معادلة رقم غريمه السويسري روجيه فيدرر عبر النسخة الحالية من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وأنهى مشواره في البطولة بالخروج من ربع النهائي بعد مباراة استمرت أربع ساعات و10 دقائق.

وأكمل ثيم عقد المتأهلين إلى الدور قبل النهائي لأستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) الموسم الحالي بتغلبه اليوم الأربعاء على نادال 7-6 و7-6 و4-6 و7-6.

وتأهل ثيم المصنف الخامس للبطولة إلى المربع الذهبي الذي يلتقي فيه الألماني ألكسندر زفيريف المصنف السابع للبطولة.

وحرم ثيم منافسه الإسباني نادال المصنف الأول للبطولة من التقدم خطوة جديدة على طريق البحث عن لقبه الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة.

كما تأجل حلم نادال في معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب في بطولات "غراند سلام"، حيث تجمد رصيد نادال عند 19 لقبا مقابل 20 لقبا لمنافسه التقليدي العنيد فيدرر المصنف الثالث عالميا.

وفي وقت سابق اليوم، صعد الألماني زفيريف للمرة الأولى إلى الدور قبل النهائي في إحدى بطولات "غراند سلام" بعدما تغلب على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 1-6 و6-3 و6-4 و6-2.

وكانت المجموعة الأولى في مباراة اليوم هي الأولى التي يخسرها زفيريف (22 عاما) المصنف السابع للبطولة منذ بداية مشواره في النسخة الحالية.

واحتاج زفيريف المصنف السابع للبطولة إلى ساعتين و19 دقيقة لحسم المباراة أمام فافرينكا المصنف 15 للبطولة والمتوج بلقبها عام 2014.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

واصل المصنف الأول الإسباني رفاييل نادال تألقه بالتأهل للدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الخميس، بعد فوزه بجدارة وبثلاث مجموعات متتالية 6-3 و7-6 و6-1 على الأرجنتيني فيدريكو ديلبونيس.

خسر رفائيل نادال المصنف الأول عالميا أول مجموعة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، لكنه نجح في تدارك الأمر والإفلات من تحدي منافسه الأسترالي نيك كيريوس ليتأهل اللاعب الإسباني لدور الثمانية في البطولة للمرة 12 بعد فوزه يوم الاثنين 6-3 و3-6 و7-6 و7-6.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة