غرامة على فيدرر بسبب خطأ نادر في بطولة أستراليا

تعرّض النجم السويسري لعقوبة مالية بعد خطأ نادر ارتكبه خلال مواجهة ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أمس الثلاثاء.

وفرض المنظمون غرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف دولار على فيدرر بسبب التلفظ بعبارات مسيئة خلال انتصاره على الأميركي تينيس ساندغرين.

وقال فيدرر في مؤتمر صحفي عقب المباراة إنه استخدم مزيجا من اللغات في التعبير عن إحباطه من قرار تحذيره.

وعلى غير عادته، دخل فيدرر -المصنف ثالثا على مستوى العالم- في نقاش حاد مع الصربية ماريانا فليوفيتش التي أدارت اللقاء.

وردا على سؤال عما إذا كانت اللغة المستخدمة غير الإنجليزية، أجاب فيدرر الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى مبتسما "كانت خليطا. هي أيضا تتحدث مزيجا بوضوح. لم أكن أعرف هذا. في المرة المقبلة يجب أن أتحقق من الأمر".

وتابع "الشعور بخيبة أمل من الأمور الطبيعية في اللعبة. كان القرار قاسيا. لست من اللاعبين الذين يخرجون عن شعورهم ويتلفظون بعبارات مسيئة أو ما شابه. لم يسمع الملعب كله هذه العبارات".

وفاز فيدرر (38 عاما) بصعوبة بالغة على ساندغرين المصنف 100 عالميا في مواجهة أنقذ خلالها سبع نقاط لخسارة المباراة ليضرب موعدا غدا الخميس في نصف النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حرم النمساوي دومينيك ثيم النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم من معادلة رقم غريمه السويسري روجيه فيدرر عبر النسخة الحالية من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وأنهى مشواره في البطولة بالخروج من ربع النهائي بعد مباراة استمرت أربع ساعات و10 دقائق.

29/1/2020

‎لم تكن لكرة المضرب أهمية كبرى على الساحة الرياضية في تونس، ولكن النتائج اللافتة لمالك الجزيري في فئة الرجال وأنس جابر في فئة السيدات خلال الأعوام الأخيرة، منحت هذه اللعبة مكانة تحت شمس الأحداث الرياضية ووضعتها ضمن الرياضات الأكثر استقطابا للجماهير.

24/1/2020

خرجت البطلة السابقة ماريا شارابوفا من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس من الدور الأول اليوم الثلاثاء، لتكون هذه أسرع مرة تودع فيها اللاعبة الروسية البطولة منذ عقد كامل، وقالت إنها لا تدري إن كانت إصابة مزعجة في كتفها ستتيح لها العودة إلى ملبورن مجددا العام المقبل.

21/1/2020

واصل المصنف الأول الإسباني رفاييل نادال تألقه بالتأهل للدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الخميس، بعد فوزه بجدارة وبثلاث مجموعات متتالية 6-3 و7-6 و6-1 على الأرجنتيني فيدريكو ديلبونيس.

23/1/2020
المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة