نادال يهزم كيريوس ويتأهل لربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

نادال المصنف الأول يتخطى كيريوس ويشق طريقه لدور الثمانية في ملبورن (رويترز)
نادال المصنف الأول يتخطى كيريوس ويشق طريقه لدور الثمانية في ملبورن (رويترز)

خسر رفائيل نادال المصنف الأول عالميا أول مجموعة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، لكنه نجح في تدارك الأمر والإفلات من تحدي منافسه الأسترالي نيك كيريوس ليتأهل اللاعب الإسباني لربع نهائي البطولة للمرة 12 بعد فوزه يوم الاثنين 6-3 و3-6 و7-6 و7-6.

وكان كيريوس ندا في مواجهة نادال الحائز على 19 لقبا في البطولات الكبرى في المجموعة الثانية ومعظم المجموعة الثالثة، لكن اللاعب الإسباني صاحب البنيان القوي كان يعاود التفوق دائما.

وكسر كيريوس إرسال منافسه الإسباني عندما كان الأخير يحاول حسم المباراة في المجموعة الرابعة لتمتد المجموعة إلى شوط فاصل على ملعب رود ليفر الذي امتلأ بالجمهور.

لكن نادال المصنف الأول استعاد قوته مجددا في الشوط الحاسم وضمن الفوز بعد أن سدد كيريوس كرة أمامية في الشبكة لتنتهي المباراة بعد ثلاث ساعات و38 دقيقة ويتأهل نادال لربع النهائي في مواجهة النمساوي دومينيك تيم.

وقال نادال، الذي نفذ 64 ضربة ناجحة مقابل 50 ضربة من هذا النوع نفذها كيريوس، بعد الفوز "كانت مباراة في غاية الصعوبة. بدا أنني مسيطر في البداية لكن لا يمكن ضمان ذلك في مواجهة كيريوس".

وأثبت كيريوس مجددا جدارته التي تؤهله ليفوز بلقب إحدى البطولات الكبرى وخير عزاء له في هذه الخسارة ما أظهره من قوة وثبات من الناحية الذهنية خاصة.

وأضاف نادال الذي لا يبدو دائما في حالة وفاق مع كيريوس "إذا لعب بالمستوى نفسه الذي ظهر به اليوم وبطريقته الإيجابية فإنه سيكون إضافة إيجابية للتنس، إنه واحد من أفضل اللاعبين الموهوبين. أعجبت بأداء كيريوس في هذه البطولة".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

واصل المصنف الأول الإسباني رفاييل نادال تألقه بالتأهل للدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الخميس، بعد فوزه بجدارة وبثلاث مجموعات متتالية 6-3 و7-6 و6-1 على الأرجنتيني فيدريكو ديلبونيس.

يشارك روجر فيدرر ورافائيل نادال وسيرينا ويليامز مع عدد من اللاعبين الآخرين في مباراة استعراضية قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس هذا الشهر، لجمع أموال لدعم جهود الإغاثة لمواجهة حرائق الغابات في البلاد.

منح الاتحاد الدولي للتنس جائزته السنوية لعام 2019 للأسترالية آشلي بارتي والإسباني رفائيل نادال في ختام موسم أنهياه في صدارة التصنيف العالمي للسيدات والرجال.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة