التونسية أُنس جابر أول عربية تبلغ ربع نهائي بطولات الغراند سلام للتنس

أُنس جابر تحتفل بالفوز (رويترز)
أُنس جابر تحتفل بالفوز (رويترز)

باتت التونسية أُنس جابر أول لاعبة عربية تبلغ ربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى في التنس ضمن بطولات الغراند سلام، بفوزها على الصينية وانغ كيانغ 7-6 (7-4) و6-1 في بطولة أستراليا المفتوحة الأحد في ملبورن.

وتابعت أُنس بالتالي عروضها القوية في هذه البطولة، بعد أن تغلبت على الدانماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة أولى عالميا سابقا، في آخر مباراة رسمية للأخيرة قبل اعتزالها في الدور السابق.

وسبق لها أن فازت أيضا على البريطانية جوهانا كونتا في الدور الأول، وعلى الفرنسية كارولين غارسيا في الثاني.

وقالت اللاعبة التونسية "أنا ارتجف. الأمر لا يصدق، لا أستطيع وصف المشاعر التي تختلجني".

وعلى الرغم من تخلفها 1-4 في المجموعة الأولى، نجحت أُنس في إدراك التعادل لتفرض جولة فاصلة حسمتها لصالحها، علما بأن اللاعبة الصينية حصلت على كرة الحسم في هذه المجموعة على إرسال أُنس في الشوط التاسع، لكن الأخيرة نجحت في إنقاذ الموقف.

وتعادلت الأرقام في الجولة الفاصلة 4-4، قبل أن تفوز أُنس بالنقاط الثلاث التالية وتحسمها لصالحها.

واعتبرت أُنس أن حسمها هذه المجموعة كان مفتاح فوزها في المباراة، وقالت "لم أستسلم في المجموعة الأولى، وكنت أدرك أن الجولة الفاصلة ستكون في غاية الأهمية بالنسبة لي. أنا سعيدة جدا للطريقة التي لعبت بها اليوم ولا سيما في المجموعة الثانية".

وأحكمت أُنس السيطرة على المجموعة الثانية حيث تقدمت 5-صفر، قبل أن تحسم المباراة 6-1 على حساب الصينية المصنفة أولى في بلادها.

وتلتقي أُنس جابر في الدور التالي مع الأميركية صوفيا كينن الفائزة على مواطنتها المراهقة كوكو غوف 6-7 (5-7) و6-3 و6-صفر.

وستكون المباراة ثأرية لأُنس في مواجهة كينن، بعد أن خسرت أمامها في دورة هوبارت الأسترالية العام الماضي، وانسحبت من أمامها في مايوركا الإسبانية.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

عادة ما يستغل لاعبو ولاعبات التنس العطلة في نهاية الموسم للراحة وتجديد النشاط بعد التعب طوال الموسم، لكن النجمة اليابانية ناعومي أوساكا الفائزة بلقبين في البطولات الكبرى تقول إنها واجهت “خطر الموت” خلال نزهة بحرية مع شقيقتها على متن قارب صغير في الكاريبي.

منح الاتحاد الدولي للتنس جائزته السنوية لعام 2019 للأسترالية آشلي بارتي والإسباني رفائيل نادال في ختام موسم أنهياه في صدارة التصنيف العالمي للسيدات والرجال.

يشارك روجر فيدرر ورافائيل نادال وسيرينا ويليامز مع عدد من اللاعبين الآخرين في مباراة استعراضية قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس هذا الشهر، لجمع أموال لدعم جهود الإغاثة لمواجهة حرائق الغابات في البلاد.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة