سقوط المصنفات الأوليات.. مفاجآت مدوية في بطولة أستراليا المفتوحة

واصلت لاعبة التنس الأسترالية أشلي بارتي -المصنفة أولى عالميا- انطلاقتها في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)  في الموسم الحالي، بتأهلها إلى الدور الرابع، فيما سقطت الأميركية سيرينا وليامز والدانماركية كارولين فوزنياكي الفائزتان باللقب سابقا في الدور الثالث من البطولة.

وتغلبت بارتي على البداية السيئة في المباراة وانتزعت فوزا ثمينا 6-3 و6-2 على اللاعبة الكزاخية إلينا ريباكينا (المصنفة 29) اليوم الجمعة في الدور الثالث من البطولة.

وتحلم بارتي بأن تصبح أول لاعبة أسترالية تفوز بلقب منافسات فردي السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة منذ 1978.

وهزمت التونسية أُنس جابر الدانماركية الشهيرة كارولين فوزنياكي بالتغلب عليها اليوم في الدور الثالث من البطولة.

وقدمت أُنْس مباراة قوية وأداء غير متوقع أمام فوزنياكي المصنفة الأولى على العالم سابقا والفائزة بلقب أستراليا المفتوحة في 2018، وتغلبت عليها 7-5 و3-6 و7-5 في مباراة مثيرة استغرقت أكثر من ساعتين.

أنس جابر (يسار) هزمت فوزنياكي في آخر مباريات الدانماركية قبل اعتزالها (غيتي)

وكانت أنس جابر فجرت مفاجأة كبيرة في الدور الثاني من البطولة بالفوز على البريطانية جوانا كونتا المصنفة ثانية عشرة بالبطولة، قبل أن تتبعها بمفاجأة أخرى وتفوز على فوزنياكي اليوم.

وكانت البطولة الحالية هي الأخيرة لفوزنياكي قبل الاعتزال، لكنها لم تستطع الوصول بعيدا فيها.

وهذه هي المرة الأولى في مسيرتها الرياضية التي تصل فيها أنس جابر لثمن نهائي إحدى بطولات الأربع الكبرى.

وفجرت لاعبة التنس الصينية كيانغ وانغ إحدى مفاجآت البطولة في الموسم الحالي، حين أطاحت بالأميركية المخضرمة سيرينا وليامز اليوم الجمعة من الدور الثالث للبطولة.

‪سيرينا (يسار) تفشل للمرة الأولى منذ 2006 في اجتياز الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة‬ (غيتي)

وأرجأت وانغ -المصنفة 27 بالبطولة- حلم سيرينا في إحراز اللقب الـ24 لها في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم مارغريت كورت حتى إشعار آخر.

وتأهلت وانغ إلى الدور الرابع (دور الستة عشر) بالفوز على سيرينا المصنفة الثامنة بالبطولة 6-4 و6-7 و7-5.

وهذه هي المرة الأولى منذ 2006 التي تفشل فيها سيرينا (38 عاما) في اجتياز الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة التي أحرزت لقبها سبع مرات سابقة.

وتلتقي وانغ في الدور الرابع مع التونسية أنس جابر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يشارك روجر فيدرر ورافائيل نادال وسيرينا ويليامز مع عدد من اللاعبين الآخرين في مباراة استعراضية قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس هذا الشهر، لجمع أموال لدعم جهود الإغاثة لمواجهة حرائق الغابات في البلاد.

انهارت لاعبة بسبب نوبة سعال واضطرت للانسحاب من تصفيات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الثلاثاء بعدما مضى المنظمون قدما في إقامة المباريات رغم تدهور حالة الهواء في ملبورن بسبب دخان حرائق الغابات ووصوله إلى مستويات “تنطوي على خطورة” خلال الليل.

خرجت البطلة السابقة ماريا شارابوفا من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس من الدور الأول اليوم الثلاثاء، لتكون هذه أسرع مرة تودع فيها اللاعبة الروسية البطولة منذ عقد كامل، وقالت إنها لا تدري إن كانت إصابة مزعجة في كتفها ستتيح لها العودة إلى ملبورن مجددا العام المقبل.

واصل المصنف الأول الإسباني رفاييل نادال تألقه بالتأهل للدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الخميس، بعد فوزه بجدارة وبثلاث مجموعات متتالية 6-3 و7-6 و6-1 على الأرجنتيني فيدريكو ديلبونيس.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة