شاهد- بقبلة على الوجه.. نادال يتأهل بسهولة للدور الثالث ببطولة أستراليا المفتوحة

Tennis - Australian Open - Second Round - Melbourne Park, Melbourne, Australia - January 23, 2020. Spain's Rafael Nadal speaks with a ball girl after she is struck with a ball during the match against Argentina's Federico Delbonis. REUTERS/Hannah McKay
نادال يقبل الطفلة التي أصابتها الكرة (رويترز)

واصل المصنف الأول الإسباني رفاييل نادال تألقه بالتأهل للدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الخميس، بعد فوزه بجدارة وبثلاث مجموعات متتالية 6-3 و7-6 و6-1 على الأرجنتيني فيدريكو ديلبونيس.

وبهذا يكون نادال -الساعي للقبه الثاني في "ملبورن بارك" بعد 11 عاما من الفوز بلقبه الأول- قد خسر فقط ثلاث مجموعات في آخر تسع مباريات يخوضها في ملاعب ملبورن بارك، وكلها جاءت أمام منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي العام الماضي.

وتميزت المواجهة بقوة الأداء، لكن غابت الإثارة، وحدثت الواقعة المميزة الوحيدة في المجموعة الثالثة، حين ارتطمت الكرة بمضرب نادال، ثم ارتدت لتصيب رأس إحدى فتيات جمع الكرات.

وسارع نادال للاطمئنان عليها وطبع قبلة على وجنتها، في ظل هتافات الجماهير المحتشدة في ملعب رود ليفر.

وقال نادال "ربما يكون هذا من أطرف المواقف على ملاعب التنس، لأن الكرة اصطدمت برأسها مباشرة، أشعر بسعادة لأنها على ما يرام. كانت شجاعة جدا".

ولم يشكل المصنف 76 عالميا ديلبونيس أي خطورة على النجم الإسباني خلال المباراة التي استمرت ساعتين ونصف الساعة، لأنه لم يتمكن من الحصول على أي فرصة لكسر الإرسال في مواجهة نادال، الذي توج 19 مرة في البطولات الأربع الكبرى.

المصدر : الفرنسية