صراع أجيال في نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس

تشهد المحطة الأخيرة من بطولة أميركا المفتوحة للتنس صراعا بين الأجيال، حيث يمثل الإسباني رفائيل نادال والأميركية سيرينا وليامز الحرس القديم من لاعبي التنس في نهائي البطولة بمنافسات الرجال والسيدات، وسيواجهان ممثلي الجيل الجديد الروسي دانييل ميدفيديف والشابة الكندية بيانكا أندريسكو.

وضمِن نادال الظهور في نهائي أميركا المفتوحة للمرة الخامسة بعد فوزه على الإيطالي ماتيو بريتيني بواقع 7-6 و6-4 و6-1، ليصبح على موعد في النهائي المرتقب غدا الأحد أمام ميدفيديف، الذي يملك كثيرا من الأسلحة ويعيش حالة تألق.

ومع خروج روجر فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش من البطولة، سيحاول نادال منح الجيل القديم لقبه الـ11 على التوالي في البطولات الأربع الكبرى.

ويمثل لقب أميركا المفتوحة إنجازا كبيرا لنادال، حيث سيكون الرابع له، كما أنه سيرفع رصيد اللاعب البالغ عمره (33 عاما) إلى 19 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، ليصبح على بُعد لقب واحد من فيدرر، صاحب الرقم القياسي برصيد عشرين لقبا.

وعند مواجهة ميدفيديف، الذي سيخوض نهائي رابع بطولة على التوالي، سيكون نادال على موعد مع اللاعب الأكثر تألقا حاليا.

واعترف اللاعب الروسي (23 عاما) بأنه لا يستطيع أحيانا التحكم بتصرفاته داخل الملعب، ففي البطولة الحالية يبدو أحيانا بدور الشرير، حيث كسر مضربه وأساء للمشجعين. إلا أنه ظهر بشكل مفاجئ وتحدث بشكل ودي جدا أمس الجمعة، وأبدى رغبته في التعلم من أخطائه.

وفي نهائي السيدات، الذي سيقام في وقت لاحق اليوم، لا يختلف الوضع كثيرا، حيث تمثل سيرينا جانب الخبرة أمام منافستها الشابة أندريسكو. وظهرت سيرينا بشكل رائع في مشوارها نحو النهائي العاشر لها في البطولة.

وتحتاج سيرينا (37 عاما) إلى الفوز على أندريسكو (19 عاما)، لحصد لقبها الـ24 في البطولات الأربع الكبرى.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تجاوز الروسي دانييل ميدفيديف الأجواء السيئة مع جماهير بطولة أميركا المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز)، واعتذر للمشجعين وشكرهم بعد أن شجعهم على إطلاق صيحات استهجان ضده في وقت سابق بالبطولة عقب تصرفات غير مقبولة على أرض الملعب.

بعد هزيمة مؤلمة في نهائي بطولة "ويمبلدون" الإنجليزية، تسببت النهاية المفاجئة لروجر فيدرر في بطولة أميركا المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز) أمس الثلاثاء في زيادة الشكوك حول قدرة اللاعب البالغ (38 عاما) على تعزيز رقمه القياسي وتحقيق اللقب 21 في البطولات الأربع الكبرى.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة