صراع أجيال في نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس

Aug 11, 2019; Mason, OH, USA; A view of the US Open Series logo as Marco Cecchinato (ITA) serves against Alex de Minaur (AUS) during the Western and Southern Open tennis tournament at Lindner Family Tennis Center. Mandatory Credit: Aaron Doster-USA TODAY Sports

تشهد المحطة الأخيرة من بطولة أميركا المفتوحة للتنس صراعا بين الأجيال، حيث يمثل الإسباني رفائيل نادال والأميركية سيرينا وليامز الحرس القديم من لاعبي التنس في نهائي البطولة بمنافسات الرجال والسيدات، وسيواجهان ممثلي الجيل الجديد الروسي دانييل ميدفيديف والشابة الكندية بيانكا أندريسكو.

وضمِن نادال الظهور في نهائي أميركا المفتوحة للمرة الخامسة بعد فوزه على الإيطالي ماتيو بريتيني بواقع 7-6 و6-4 و6-1، ليصبح على موعد في النهائي المرتقب غدا الأحد أمام ميدفيديف، الذي يملك كثيرا من الأسلحة ويعيش حالة تألق.

ومع خروج روجر فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش من البطولة، سيحاول نادال منح الجيل القديم لقبه الـ11 على التوالي في البطولات الأربع الكبرى.

ويمثل لقب أميركا المفتوحة إنجازا كبيرا لنادال، حيث سيكون الرابع له، كما أنه سيرفع رصيد اللاعب البالغ عمره (33 عاما) إلى 19 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، ليصبح على بُعد لقب واحد من فيدرر، صاحب الرقم القياسي برصيد عشرين لقبا.

وعند مواجهة ميدفيديف، الذي سيخوض نهائي رابع بطولة على التوالي، سيكون نادال على موعد مع اللاعب الأكثر تألقا حاليا.

واعترف اللاعب الروسي (23 عاما) بأنه لا يستطيع أحيانا التحكم بتصرفاته داخل الملعب، ففي البطولة الحالية يبدو أحيانا بدور الشرير، حيث كسر مضربه وأساء للمشجعين. إلا أنه ظهر بشكل مفاجئ وتحدث بشكل ودي جدا أمس الجمعة، وأبدى رغبته في التعلم من أخطائه.

وفي نهائي السيدات، الذي سيقام في وقت لاحق اليوم، لا يختلف الوضع كثيرا، حيث تمثل سيرينا جانب الخبرة أمام منافستها الشابة أندريسكو. وظهرت سيرينا بشكل رائع في مشوارها نحو النهائي العاشر لها في البطولة.

وتحتاج سيرينا (37 عاما) إلى الفوز على أندريسكو (19 عاما)، لحصد لقبها الـ24 في البطولات الأربع الكبرى.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Sep 1, 2019; Flushing, NY, USA; Daniil Medvedev of Russia features to the crowd after his match against Dominik Koepfer of Germany (not pictured) in the fourth round on day seven of the 2019 US Open tennis tournament at USTA Billie Jean King National Tennis Center. Mandatory Credit: Geoff Burke-USA TODAY Sports

تجاوز الروسي دانييل ميدفيديف الأجواء السيئة مع جماهير بطولة أميركا المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز)، واعتذر للمشجعين وشكرهم بعد أن شجعهم على إطلاق صيحات استهجان ضده في وقت سابق بالبطولة عقب تصرفات غير مقبولة على أرض الملعب.

Published On 4/9/2019
Sep 3, 2019; Flushing, NY, USA; Roger Federer of Switzerland wipes his face after losing a point against Grigor Dimitrov of Bulgaria (not pictured) in a quarterfinal match on day nine of the 2019 US Open tennis tournament at USTA Billie Jean King National Tennis Center. Mandatory Credit: Geoff Burke-USA TODAY Sports

بعد هزيمة مؤلمة في نهائي بطولة “ويمبلدون” الإنجليزية، تسببت النهاية المفاجئة لروجر فيدرر في بطولة أميركا المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز) أمس الثلاثاء في زيادة الشكوك حول قدرة اللاعب البالغ (38 عاما) على تعزيز رقمه القياسي وتحقيق اللقب 21 في البطولات الأربع الكبرى.

Published On 4/9/2019
Tennis - Davis Cup Final - France v Croatia - Stade Pierre Mauroy, Lille, France - November 25, 2018 Team Croatia celebrate with the trophy after winning the Davis Cup REUTERS/Pascal Rossignol

طالب ماهيش بوباتي قائد الفريق الهندي للتنس اليوم الأربعاء بضمانات أمنية للاعبين قبل السفر إلى إسلام آباد لخوض مواجهة كأس ديفيز أمام باكستان.

Published On 14/8/2019
المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة