الإصابة تحرم ديوكوفيتش من الدفاع عن لقبه بطلا لـ"فلاشينغ ميدوز"

Sep 1, 2019; Flushing, NY, USA; Novak Djokovic of Serbia retires in the fourth-round match against Stan Wawrinka of Switzerland on day seven of the 2019 US Open tennis tournament at USTA Billie Jean King National Tennis Center. Mandatory Credit: Danielle Parhizkaran-USA TODAY Sports

ودّع النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم، منافسات بطولة أميركا المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز) إثر انسحابه من مباراته أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا في ثمن نهائي البطولة.

وانسحب ديوكوفيتش، حامل لقب البطولة، خلال المجموعة الثالثة من المباراة عندما كان فافرينكا الفائز باللقب عام 2016 متقدما 6-4 و7-5 و2-1، وذلك بسبب إصابة في الكتف الأيسر.

واشتكى ديوكوفيتش من آلام الإصابة قبل أيام وحاول مواصلة مشوار الدفاع عن اللقب، لكنه لم يستطع استكمال مباراة الدور الرابع ليودع البطولة، وينتزع فافرينكا بطاقة التأهل لدور الثمانية.

تجدر الإشارة إلى أنه الخروج الأسرع لديوكوفيتش -المتوج بلقب فلاشينغ ميدوز ثلاث مرات- من البطولة الأميركية منذ أن خرج من دورها الثالث في نسخة عام 2006.

وكان فافرينكا قد تغلب على ديوكوفيتش في طريقه لإحراز أول لقب له في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، وذلك في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2014، كما تغلب عليه مجددا في بطولتي فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) 2015 وفلاشينغ ميدوز 2016.

وتجمد رصيد ديوكوفيتش، المتوج هذا الموسم ببطولتي أستراليا المفتوحة وويمبلدون، عند 16 لقبا في بطولات "غراند سلام"، بفارق أربعة ألقاب خلف النجم السويسري روجيه فيدرر الذي صعد إلى دور الثمانية في وقت سابق من مساء أمس بفوز ساحق على البلجيكي ديفد غوفين.

ويلتقي فافرينكا في دور الثمانية الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الخامس للبطولة، والذي حوّل تأخره بمجموعة أمام الألماني دومينيك كوبفير إلى الفوز.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

MELBOURNE, AUSTRALIA - JANUARY 27: Novak Djokovic of Serbia is congratulated in his Men's Singles Final match by Rafael Nadal of Spain during day 14 of the 2019 Australian Open at Melbourne Park on January 27, 2019 in Melbourne, Australia. (Photo by Julian Finney/Getty Images)

حافظ النجمان الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال على موقعيهما في المركزين الأول والثاني على الترتيب في قائمة اللاعبين المحترفين للتنس الصادرة اليوم الاثنين، رغم خروجهما تباعا من ربع ونصف نهائي بطولة مونت كارلو للأساتذة التي اختتمت أمس الأحد وأحرز لقبها الإيطالي فابيو فونيني.

Published On 22/4/2019
Tennis - Australian Open - Men's Singles Final - Melbourne Park, Melbourne, Australia, January 27, 2019. Serbia's Novak Djokovic poses with the championship trophy after winning his match against Spain's Rafael Nadal. REUTERS/Adnan Abidi

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي بفوزه اليوم الأحد في المباراة النهائية على الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم بنتيجة 6-3 و6-2 و6-3.

Published On 27/1/2019
كومبو ديكوفيتش ونادال وفيدرر

استمتع روجر فيدرر ورفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش بسنوات طويلة من الهيمنة على ألقاب بطولات التنس الأربع الكبرى، وعلى الأرجح لن تنتهي هذه السيطرة في بطولة أميركا المفتوحة عندما يحاول بعض الحالمين إنهاء هذا الاحتكار.

Published On 24/8/2019
المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة