شعار اليوم الأول من بطولة ويمبلدون.. الأمر للخبرة

Tennis - Wimbledon - All England Lawn Tennis and Croquet Club, London, Britain - July 1, 2019 Croatia's Ivo Karlovic poses for a selfie with a fan after his first round match against Italy's Andrea Arnaboldi REUTERS/Carl Recine
كارلوفيتش (يسار) أكبر لاعب في منافسات فردي الرجال في ويمبلدون منذ كيم روزوول عام 1975 (رويترز)

لقن الحرس القديم الجيل الصاعد دروسا في فنون التنس بعدما شق لاعبون من الجيل الذهبي يتقدمهم إيفو كارلوفيتش (40 عاما) طريقهم إلى الدور الثاني في ويمبلدون أمس الاثنين.

وفي يوم شهد خروج العديد من اللاعبين الواعدين الذين يعتبرهم كثيرون مستقبل الكرة الصفراء كستيفانوس تيتيباس وألكسندر زفيريف من البطولة المقامة على ملاعب عشبية في نادي "عموم إنجلترا"، أظهر آخرون يقتربون من نهاية مسيرتهم خبراتهم في التعامل مع ثالث البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).

وكارلوفيتش البالغ من العمر 40 عاما و123 يوما، هو أكبر لاعب يشارك في القرعة الرئيسية، وكذلك أكبر لاعب في منافسات فردي الرجال في ويمبلدون منذ كيم روزوول عام 1975.

لكن العملاق الكرواتي نجح في أن يكون ندا قويا لمعظم اللاعبين الموجودين حاليا مسلحًا بإرساله القوي، وفاز بسهولة على الإيطالي الصاعد من التصفيات أندريا أرنابولدي بنتيجة 6-4 و6-4 و7-6.

ورغم أنه في 37 من عمره وتقترب مسيرته من نهايتها، صعد الإسباني فليسيانو لوبيز إلى الدور الثاني في ويمبلدون بعد فوزه بلقبي الفردي والزوجي في بطولة كوينز.

وتخطى لوبيز ماركوس جيرون (25 عاما) بنتيجة 6-4 و6-2 و6-4.

وهناك 47 لاعبا في سن 30 عاما أو أكثر في القرعة الرئيسية هذا العام، وهو رقم لا يبتعد كثيرا عن الرقم القياسي المسجل في البطولات الأربع الكبرى والبالغ 51 في فرنسا المفتوحة 2016.

ومع هيمنة روجر فيدرر (37 عاما) ورفائيل نادال (33 عاما) ونوفاك ديوكوفيتش (32 عاما) على منافسات الرجال، فإنه سيكون من الصعب تخيل فوز أحد ممثلي الجيل الصاعد بلقب ويمبلدون.

وتأهل ديوكوفيتش إلى الدور الثاني اليوم بالفوز على الألماني فيليب كولشرايبر (35 عاما) ليستمر تقدم الحرس القديم.

وفاز فرناندو فرداسكو (35 عاما) على كاميل مايشاك (23 عاما)، بينما تغلب أندرياس سيبي (35 عاما) على نيكولاس خاري الذي يصغره بـ12 عاما.

وتفوق ستيف دارسيس (35 عاما) -الذي فاز على نادال في واحدة من أكبر مفاجآت ويمبلدون 2013- على ميشا زفيريف، وفاز مارسيل غرانويرس (33 عاما) على لورينزو سونيغو.

المصدر : وكالات