"كلاسيكو الكبار".. فيدرر يهزم نادال ويبلغ نهائي ويمبلدون

قدم السويسري روجيه فيدرر عرضا رائعا جديدا وأقصى غريمه الإسباني رافائيل نادال وبلغ نهائي ويمبلدون للتنس.

وكانت المواجهة رقم 40 بين الثنائي الذهبي اللذين حصدا 38 لقبا في البطولات الأربع الكبرى فيما بينهما متقاربة حتى سيطر فيدرر على اللقاء ليفوز 7-6 و1-6 و6-3 و6-4.

وتعد هذه هي المرة الثانية عشرة التي يصعد فيها فيدرر للمباراة النهائية بهذه البطولة.

وسيسعى فيدرر للتتويج بلقبه الحادي والعشرين في بطولات الجائزة الكبرى (غراند سلام) عندما يواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش بعد غد الأحد في المباراة النهائية.

وكان ديوكوفيتش حجز مقعده في المباراة النهائية للمرة السادسة بتغلبه في الدور قبل النهائي على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت بنتيجة 6-2 و4-6 و6-3 و6-2 في وقت سابق من اليوم الجمعة.

وتمكن ديوكوفيتش من إنهاء المباراة في ساعتين و49 دقيقة، بينما اوشكت مباراة فيدرر ونادل على إتمام ثلاث ساعات.

ويسعى ديوكوفيتش للحفاظ على لقبه الذي حققه العام الماضي ليكرر الإنجاز نفسه عندما فاز باللقب في 2014 وحافظ عليه في العام التالي.

ويقف ديوكوفيتش -المصنف الأول عالميا- بين فيدرر (37 عاما) ومعادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بويمبلدون البالغ تسعة ألقاب. وستكون هذه هي المرة الثانية والعشرين في بطولات الغراند سلام التي يتواجه فيه اثنان بين الثلاثي ديوكوفيتش وفيدرر ونادال في المباراة النهائية للبطولات الكبرى.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج السويسري المخضرم روجيه فيدرر بلقبه الـ101 في مسيرته بفوزه الأحد على الأميركي جوني إيسنر بطل الموسم الماضي بنتيجة 6-1 و6-4 في نهائي دورة ميامي الأميركية للتنس، ثانية دورات الماسترز للألف نقطة.

أدلى لاعب التنس الأميركي جون إيسنر بتصريح غريب بعد خسارته أمس أمام السويسري روجر فيدرر في نهائي بطولة ميامي المفتوحة، وطالب منافسه بالاستمرار في اللعب ومواصلة المنافسة على الألقاب، رغم هزيمته أمامه في ست مرات من ثماني مواجهات جمعتهما.

تأهل الإسباني رافاييل نادال إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة “رولان غاروس” إحدى بطولات غراند سلام الأربع الكبرى، بعد فوزه على غريمه التقليدي السويسري روجيه فيدرر بثلاث مجموعات متتالية في نصف نهائي البطولة الفرنسية.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة