نادال يهزم فيدرر ويؤكد أنه "ملك الملاعب الترابية"

Tennis - French Open - Roland Garros, Paris, France - June 7, 2019. Spain's Rafael Nadal reacts during his semifinal match against Switzerland's Roger Federer. REUTERS/Charles Platiau

تأهل الإسباني رافاييل نادال إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" إحدى بطولات غراند سلام الأربع الكبرى، بعد فوزه على غريمه التقليدي السويسري روجيه فيدرر بثلاث مجموعات متتالية في نصف نهائي البطولة الفرنسية.

وانتهت المواجهة الأولى بين اللاعبين المخضرمين في رولان غاروس منذ ثمانية أعوام والـ39 في الإجمال بتفوق "الماتادور" على "المايسترو" بنتيجة 6-3 و6-4 و6-2.

وبهذا الفوز يواصل نادال مسيرته نحو تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الفرنسية بـ11 لقبا، بينما أخفق فيدرر في الصعود إلى المباراة النهائية من المسابقة المقامة على الملاعب الترابية التي عاد إلى الظهور فيها لأول مرة منذ العام 2015، وفشل في التتويج بلقبه الثاني في البطولة التي توج بها قبل عشرة أعوام.

وواصل نادال تفوقه الكبير على فيدرر في المواجهات المباشرة بين الطرفين -التي بدأت قبل 15 عاما عندما التقيا في الدور الثالث لبطولة ميامي للأساتذة عام 2004- وحقق انتصاره الـ24 مقابل 15 فوزا فقط لفيدرر.

ويلتقي نادال في المباراة النهائية الفائز في مباراة نصف النهائي الأخرى بين النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا والنمساوي دومينيك، التي تقام في وقت لاحق.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

PARIS, FRANCE - JUNE 10: Rafael Nadal of Spain holds the Musketeers' Cup as he celebrates victory following the mens singles final against Dominic Thiem of Austria during day fifteen of the 2018 French Open at Roland Garros on June 10, 2018 in Paris, France. (Photo by Cameron Spencer/Getty Images)

عزز النجم الإسباني المخضرم رافايل نادال رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تتويجا بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) ثانية بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى.

Published On 10/6/2018
ROME, ITALY - MAY 16: Roger Federer of Switzerland plays a backhand against Borna Coric of Croatia in their Men's Singles Round of 16 match during Day Five of the International BNL d'Italia at Foro Italico on May 16, 2019 in Rome, Italy. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)

لم يكن على روجر فيدرر سوى تسديد بعض الكرات في أول تدريب له في رولان غاروس بعد غياب أربع سنوات عن بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ليثير ما يشبه نوبة جنون على مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع.

Published On 23/5/2019
Tennis - Laver Cup - 2nd Day - Prague, Czech Republic - September 23, 2017 - Rafael Nadal and Roger Federer of team Europe in action against Jack Sock and Sam Querrey of team World. REUTERS/David W Cerny

ضرب النجم السويسري المخضرم روجر فيدرر موعدا مع غريمه الإسباني رافايل نادال في نصف نهائي دورة رولان غاروس المفتوحة للتنس، ثاني بطولات الغراند سلام الكبرى لهذا الموسم.

Published On 4/6/2019
Tennis - Shanghai Masters tennis tournament - Men's Singles Finals - Shanghai, China - October 15, 2017 - Winner Roger Federer of Switzerland and Rafael Nadal of Spain after the match. REUTERS/Aly Song

رغم المنافسة الشرسة والأزلية بين نجمي التنس المخضرمين السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال فإنهما سيواجهان بعضهما البعض للمرة الأولى منذ ثمانية أعوام في بطولة فرنسا المفتوحة “رولان غاروس” إحدى بطولات غراند سلام الأربع الكبرى.

Published On 7/6/2019
المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة