بمباراة أشبه بحصة تدريبية.. ديوكوفيتش يكتسح نادال ويتوج بطلا لأستراليا المفتوحة

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي بفوزه اليوم الأحد في المباراة النهائية على الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم بنتيجة 6-3 و6-2 و6-3.

ونجح المصنف الأول على العالم في الفوز باللقب السابع له في بطولة أستراليا المفتوحة.

وحقق ديوكوفيتش لقبه الـ15 في البطولات الكبرى بواقع سبعة ألقاب في أستراليا المفتوحة ولقب وحيد في فرنسا المفتوحة وأربعة ألقاب في ويمبلدون وثلاثة ألقاب في أميركا المفتوحة، في حين فشل نادال في أن يصبح أول لاعب يتوج مرتين -على الأقل- في جميع البطولات الأربع الكبرى، حيث توج بلقب البطولة الأسترالية مرة واحدة في السابق.

ويمتلك نادال 17 لقبا كبيرا، بواقع 11 لقبا في فرنسا المفتوحة وثلاثة ألقاب في أميركا المفتوحة ولقبين في ويمبلدون ولقب وحيد في أستراليا المفتوحة.

وكان نادال يتطلع لتضييق الخناق على السويسري روجيه فيدرر الذي ينفرد بالرقم القياسي لعدد الألقاب في بطولات "الغراند سلام" بعشرين لقبا.

والتقى اللاعبان للمرة الـ53 خلال مسيرتهما، حيث فاز ديوكوفيتش على نادال 28 مرة مقابل 25 هزيمة.

وظهر نادال بمستوى باهت للغاية في مباراة اليوم بعد أن بلغ النهائي دون أن يخسر أي مجموعة طوال مشواره في البطولة.

واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعتين وأربع دقائق فقط لحسم الفوز على نادال بعد أن خاض اللاعبان مباراة ماراثونية امتدت لخمس ساعات وخمس مجموعات في المربع الذهبي لبطولة ويمبلدون العام الماضي، كما أن مباراتهما الأسطورية في نهائي أستراليا المفتوحة عام 2012 استمرت لنحو ست ساعات.

وانفرد ديوكوفيتش بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة بسبعة ألقاب بعد أن كان متساويا مع الأسترالي روي إيمرسون وفيدرر في الفوز باللقب ست مرات.

وتخطى النجم الصربي بذلك إنجاز الأسطورة الأميركي بيت سامبراس صاحب الـ14 لقبا في بطولات "الغراند سلام" الأربع الكبرى.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فجر الروسي كارين ختشانوف واحدة من أكبر مفاجآت التنس هذا العام بفوزه على الصربي وفاك ديوكوفيتش 7-5 و6-4 في نهائي بطولة باريس لتنس الأساتذة ليضع حدا لهيمنة اللاعب الصربي على منافسات الرجال.

أعلن المصنف أول عالميا في التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلغاء المباراة الاستعراضية التي كان مقررا أن يواجه فيها المصنف ثانيا الإسباني رافائيل نادال، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية يوم 22 ديسمبر/كانون الأول المقبل على كأس الملك سلمان.

حظي المصنف الأول على العالم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بأجواء خليجية خاصة خلال مشاركته في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس التي انطلقت منافساتها اليوم الاثنين وتستمر حتى الخامس من يناير/كانون الثاني المقبل.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة