بعد الحديث عن اعتزال موراي.. نادال يبدد المخاوف

BRISBANE, AUSTRALIA - DECEMBER 31: Jo-Wilfried Tsonga, Rafael Nadal, Andy Murray, Nick Kyrgios and Kei Nishikori pose during day two of the 2019 Brisbane International at Pat Rafter Arena on December 31, 2018 in Brisbane, Australia. (Photo by Chris Hyde/Getty Images)

بدد المصنف الأول السابق على العالم رافايل نادال المخاوف بشأن لياقته البدنية قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، كما كال المديح لمنافسه آندي موراي بعد يوم من كشف خططه لاعتزال اللعب.

وانسحب نادال بطل 2009 من بطولة "برزبين" الدولية بسبب شد عضلي، مما أثار الشكوك حول جاهزيته للمنافسة في بطولة أستراليا بعدما أنهى موسم 2018 مبكرا بسبب جراحة في الكاحل وإصابة بعضلات البطن.

لكن اللاعب الإسباني (32 عاما) أكد أنه مستعد للمنافسة للمرة 14 في ملبورن، وسيبدأ مشواره أمام الأسترالي جيمس داكوورث المشارك ببطاقة دعوة.

وقال نادال الحاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى اليوم السبت في ملبورن بارك "لو لم أكن في حالة جيدة لما أتيت إلى هنا".

وأضاف أن "شعوري جيد بعد الجراحة في قدمي.. بالطبع توجد بعض الأمور العالقة بعد العودة من إصابة وأشهر دون تنافس وصعوبات في التدريب.. لكن هذا ليس بجديد بالنسبة لي.. خضت هذه التجربة بضع مرات وأتقبل التحديات وحسب".

وتحدث نادال عن موراي الذي أعلن باكيا أمس الجمعة أن بطولة أستراليا قد تكون الأخيرة في مسيرته مع التنس.

وقال للصحفيين "إنها خسارة كبيرة لنا ولعالم التنس وللجماهير ولكل المنافسين.. شكل (موراي) جزءا من منافسة رائعة بين أفضل اللاعبين منذ زمن بعيد.. إنه منافس عظيم.. لكن هذه هي الحياة.. سنفتقده".

المصدر : وكالات