سيرينا وليامز تنسحب من بطولة أستراليا

وليامز أكدت أنها ليست جاهزة للدفاع عن لقبها في أستراليا (غيتي)
وليامز أكدت أنها ليست جاهزة للدفاع عن لقبها في أستراليا (غيتي)

أعلنت الأميركية سيرينا وليامز انسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى بسبب عدم جاهزيتها لخوض البطولة بعد أربعة أشهر من وضع مولودتها.

وكان انسحاب وليامز بمثابة ضربة جديدة للبطولة أستراليا، حيث جاء بعد أقل من 24 ساعة من مغادرة النجم آندي موراي الذي لم يتعاف من إصابة في الفخذ.

وكانت آخر مشاركة رسمية لوليامز (36 عاما) قبل عام حينما توجت ببطولة أستراليا المفتوحة وعادت إلى المنافسة في البطولة الاستعراضية التي أقيمت في أبو ظبي قبل أيام، لكنها خسرت أمام اللاتفية الشابة وحاملة لقب رولان غاروس يلينا أوستابنكو بثلاث مجموعات.

وقالت وليامز "بعد المشاركة في أبو ظبي أدركت أنه رغم اقترابي من مستواي المعهود لم أصل إلى الحالة التي أريدها بعد، مدربي وأفراد فريق العمل دائما ما ينصحونني بعدم خوض أي بطولة إلا إذا كنت أشعر بقدرتي على مواصلة مشوارها حتى النهاية".

وأضافت "يمكنني المشاركة، ولكنني لا أريد المشاركة فقط، أرغب في ما هو أكثر من المشاركة، وهو ما يتطلب مزيدا من الوقت".

وكانت وليامز كررت التأكيد على مدار الأشهر القليلة الماضية على أن أمومتها لن تؤثر على جدول مشاركاتها في البطولات، لكن انسحابها شكل حرجا كبيرا، خاصة أن مدير بطولة أستراليا كريغ تيلي أكد خلال الأيام القليلة الماضية أن موراي ووليامز سينضمان لنجوم البطولة المقررة في ملبورن منتصف الشهر الجاري.

ولا تزال اختبارات اللياقة مطلوبة لنجوم آخرين بعد التعافي من إصابات، ومن بينهم النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن الصربي نوفاك ديوكوفيتش انسحابه من المشاركة في بطولة قطر المفتوحة للتنس بسبب عدم تعافيه من الإصابة، وهو نفس المبرر الذي أبعد الإسباني رافايل نادال عن خوض البطولات الافتتاحية للموسم الجديد للتنس.

أعلن نجم التنس البريطاني آندي موراي انسحابه من بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات غراند سلام الأربع الكبرى، وذلك بسبب عدم تعافيه من إصابة في الفخذ.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة