هاليب تتأهل بصعوبة وكيربر تطيح بشارابوفا

كافحت النجمة الرومانية سيمونا هاليب طوال ثلاث ساعات و45 دقيقة لحسم مباراتها أمام الأميركية لورين ديفيز 4-6 و6-4 و15-13 اليوم السبت وحسمت تأهلها إلى الدور الرابع (دور الـ16) في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.     

وعبرت هاليب المصنفة الأولى للبطولة بذلك إلى الدور الرابع، في حين عادلت أطول مباراة بمنافسات فئة السيدات في تاريخ بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى بالموسم.     

وشهدت المباراة 48 شوطا لتعادل بذلك الرقم القياسي المسجل في البطولة قبل أكثر من عقدين.      

وخاضت هاليب المباراة وهي تعاني من مشكلة في الكاحل لكنها اختبرت حالتها بأفضل شكل من خلال استكمال المباراة التي ركضت خلالها 4.5 كيلومترات.   

صعدت الألمانية أنجليك كيربر إلى الدور الرابع بعدما تخطت عقبة النجمة الروسية ماريا شارابوفا وتغلبت عليها 6 – 1 و6 – 3  .

وجاء الفوز في المباراة التي جمعت بطلتين سابقتين لأستراليا المفتوحة، لينعش ذكريات النجاح لدى كيربر على ملاعب ملبورن حينما توجت باللقب في 2016.      

وتواصل كيربر عودتها بعد موسم مخيب للآمال في عام 2017 الذي شهد فقدانها صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وقد حققت اليوم  الانتصار الثاني عشر لها دون هزيمة في عام 2018. 

وفي مهمة أكثر سهولة بكثير حسمت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة السادسة للبطولة تأهلها إلى الدور الرابع بالفوز على مواطنتها لوسي سافاروفا 7-6 (8-6) و7-5، كما تغلبت الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة الثامنة للبطولة على البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش 6-3 و5-7 و6-2. 

وتأهلت الأميركية ماديسون كيز التي وصلت لنهائي أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) إلى الدور الرابع بالفوز على أنا بوجدان 6-3 و6-4.     

وكانت مباراة اليوم هي الخامسة فقط لماديسون كيز منذ هزيمتها أمام سلوان ستيفنز في نهائي أميركا المفتوحة، حيث عانت لفترات طويلة من إصابة في المعصم. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

حقق النجم السويسري روجيه فيدرر انطلاقة قوية في مشوار الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وتأهل إلى الدور الثاني بفوزه على البريطاني أليز بيديني 6-3 و6-4 و6-3، الثلاثاء ضمن منافسات الدور الأول لأولى بطولات “غراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم.

فجرت السويسرية بليندا بنتشيتش مفاجأة مبكرة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما أطاحت بوصيفة بطلة العام الماضي الأميركية فينوس وليامز من الدور الأول عقب فوز رائع بنتيجة 6-3 و7-5 اليوم الاثنين.

قال محللون إن السويسري روجيه فيدرر هو “المرشح الأبرز” للحفاظ على لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس على حساب مجموعة ابتليت بالإصابات قبل انطلاق أولى البطولات الأربع الكبرى لهذا العام في ملبورن بارك خلال الأسبوع المقبل.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة