الحرارة تفسد بطولة أستراليا المفتوحة

درجات الحرارة المرتفعة أثرت على أداء اللاعبين (رويترز)
درجات الحرارة المرتفعة أثرت على أداء اللاعبين (رويترز)

تستمر معاناة اللاعبين والجماهير من ارتفاع درجة الحرارة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد أن اقتربت من أربعين درجة مئوية اليوم الجمعة.

ومنحت البطولة الكبرى الأولى للموسم اللاعبين واللاعبات مناشف مثلجة، في محاولة للتغلب على درجات الحرارة العالية على ملاعب "ملبورن بارك".

وشعرت اللاعبة الفرنسية أليز كورنيه بالدوار أكثر من مرة خلال مباراتها في الدور الثالث من فردي السيدات اليوم، كما عبر لاعبون ولاعبات أمس الخميس أيضا عن معاناتهم بصورة سيئة من هذه الأحوال الجوية القاسية.

وقال المنظمون إن هيئة الأرصاد الأسترالية تتوقع وصول درجة الحرارة إلى 42 مئوية اليوم الجمعة، لكن الرطوبة ستكون منخفضة للغاية، وهو الأمر الذي لن يؤدي إلى تطبيق اللوائح الخاصة بإغلاق أسقف الملاعب ووقف اللعب في الملاعب المفتوحة.

ويتم اتخاذ هذا القرار عندما تزيد درجة الحرارة عن أربعين والإجهاد الحراري في أشعة الشمس المباشرة لأكثر من 32.5 درجة مئوية. وأكد المنظمون أن الأمور لم تصل بعد إلى درجة تسمح بتطبيق إجراءات الحرارة القصوى حتى الآن.

وقالت كورنيه (المصنفة 11 عالميا) "ربما أفقد وعيي في أي لحظة إذا لعبت في مثل هذه الظروف، وأعتقد بأن اللعب ربما يكون خطيرا على (اللاعبين واللاعبات)، لكن حضور الطبيبة إلى الملعب وقياسها ضغط دمي ومراقبة قدرتي على اللعب تشير إلى أنهم يهتمون بكل شيء تماما".

وطبق مسؤولو بطولة أستراليا المفتوحة مرتين فقط سياستهم عند ارتفاع درجة الحرارة على أربعين درجة مئوية في 2009 و2014 عندما أوقفوا المباريات.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أظهر اليوم السويسري روجيه فيدرر أداء مميزا في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بينما فشل مواطنه ستان فافرينكا في مواصلة مشواره بها بعدما ظهر أنه لا يزال يعاني من الجراحة التي أجراها في الركبة.

18/1/2018

‬أبدى المصنف أول على العالم الإسباني رافايل نادال دعمه للاعبين المطالبين بنصيب أكبر من عائدات التنس، قائلا إن أصحاب التصنيف المنخفض يجب أن يحصلوا على مورد رزق من الرياضة.

17/1/2018

حقق النجم السويسري روجيه فيدرر انطلاقة قوية في مشوار الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وتأهل إلى الدور الثاني بفوزه على البريطاني أليز بيديني 6-3 و6-4 و6-3، الثلاثاء ضمن منافسات الدور الأول لأولى بطولات “غراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم.

16/1/2018
المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة