بداية ناجحة لفيدرر وديوكوفيتش ببطولة أستراليا المفتوحة

حقق النجم السويسري روجيه فيدرر انطلاقة قوية في مشوار الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وتأهل إلى الدور الثاني بفوزه على البريطاني أليز بيديني 6-3 و6-4 و6-3، الثلاثاء ضمن منافسات الدور الأول لأولى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم.

واحتاج فيدرر -المصنف ثانيا في البطولة والعالم- إلى أكثر من 90 دقيقة بقليل للتغلب على منافسه وحسم بطاقة التأهل.

ويعتبر فيدرر الأكثر تتويجا بالبطولات التابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين خلال موسم 2017، برصيد سبعة ألقاب.

وأظهر كل من السويسري ستانيسلاس فافرينكا والصربي نوفاك ديوكوفيتش تطورا في المستوى بعد المعاناة من الإصابات في 2017، وتجاوزا اليوم عقبة الدور الأول في بطولة أستراليا.

ولم يخض اللاعبان أي بطولة رسمية منذ المشاركة في ويمبلدون، حيث خضع فافرينكا لعملية جراحية في الركبة، كما قضى ديوكوفيتش أشهرا في علاج طويل المدى من مشكلة في المرفق.

وتأهل فافرينكا -المصنف تاسعا في البطولة، والذي توج بلقبها عام 2014 بالفوز في النهائي على النجم الإسباني رافاييل نادال- إلى الدور الثاني، إثر تغلبه اليوم على الليتواني ريشار بيرانكيس 6-3 و6-4 و2-6 و7-6 (7-2).

وصعد ديوكوفيتش -المتوج بلقب البطولة الأسترالية ست مرات- إلى الدور الثاني على حساب الأميركي دونالد يانج، حيث تغلب عليه بثلاث مجموعات متتالية 6-1 و6-2 و6-4.

كذلك عبّر الألماني ألكسندر زفيريف -المصنف رابعا في البطولة- إلى الدور الثاني بالفوز على الإيطالي توماس فابيانو 6-1 و7-6 (7-5) و7-5.

بينما ودع الألماني الآخر ميشا زفيريف البطولة من الدور الأول، بانسحابه من أمام الكوري الجنوبي هيونغ تشونغ، عندما كان الأخير متقدما 6-2 و4-1.

وتغلب الفرنسي غايل مونفيس على الإسباني جومي مونار 6-3 و7-6 و6-4.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تكبد نجم التنس السويسري ستانيسلاس فافرينكا هزيمته الأولى في نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، إثر خسارته المباراة النهائية لمنافسات فردي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) الأحد أمام منافسه الإسباني رافايل نادال.

11/6/2017

توج النجم السويسري روجيه فيدرر بلقب منافسات فردي الرجال في بطولة ويمبلدون للتنس ثالثة بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى هذا العام للمرة الثامنة في تاريخه محققا رقما قياسيا جديدا عقب فوزه على الكرواتي مارين سيليتش بثلاث مجموعات نظيفة في نهائي المسابقة اليوم الأحد.

16/7/2017

توج الإسباني رافايل نادال المصنف الأول عالميا بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، للمرة الثالثة في مسيرته بفوزه في النهائي على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون الثامن والعشرين 6-3 و6-3 و6-4 مساء الأحد على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

11/9/2017

أعلن نجم التنس البريطاني آندي موراي انسحابه من بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات غراند سلام الأربع الكبرى، وذلك بسبب عدم تعافيه من إصابة في الفخذ.

4/1/2018
المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة