فيدرر المتجدد.. المرشح الأبرز للتتويج بأستراليا

فيدرر يسعى للدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة (رويترز)
فيدرر يسعى للدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة (رويترز)

قال محللون إن السويسري روجيه فيدرر هو "المرشح الأبرز" للحفاظ على لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس على حساب مجموعة ابتليت بالإصابات قبل انطلاق أولى البطولات الأربع الكبرى لهذا العام في ملبورن بارك خلال الأسبوع المقبل.

ويسعى فيدرر للقبه العشرين في البطولات الأربع الكبرى والاستفادة من غياب البريطاني آندي موراي والياباني كي نيشيكوري، بالإضافة إلى عدم اكتمال شفاء لاعبين من المتوقع مشاركتهم في البطولة، مثل الإسباني رفائيل نادال والسويسري ستانيسلاس فافرينكا.

لكن بعيدا عن المنافسين، فإن فيدرر (36 عاما) سيدخل بطولة أستراليا في أفضل حال بعد مشاركاته في كأس هوبمان هذا الشهر حيث فاز بجميع مبارياته الأربع للفردي وقاد منتخب بلاده للفوز باللقب الثالث.

وقال باتريك مكنرو اللاعب السابق والمحلل التلفزيوني حاليا إن فيدرر "يبدو أكثر شبابا من أي وقت مضي.. إذ يتحرك برشاقة معتادة. ويضرب الكرات بشكل مذهل. وفاز في أربع أو خمس مباريات في كأس هوبمان ضد لاعبين على أعلى مستوى. هو -برأيي- المرشح الأبرز".

وتتوقع مكاتب المراهنات نجاح المصنف ثانيا عالميا في الدفاع عن لقبه، وأشار مكتب أستراليان غامبلينغ إلى أن فيدرر هو المرشح الأبرز للفوز بالبطولة ويأتي خلفه رفائيل نادال المصنف أول عالميا ووصيف العام الماضي.

وقال مكنرو "يمكن اختياره دائما. لكن وفقا لما شاهدته حتى الآن.. لا أعتقد أن أي شخص يمكنه القول إنه يوجد مرشح بارز غير فيدرر في الوقت الحالي".

وذكرت كريس إيفرت المحللة التلفزيونية والمصنفة أولى عالميا سابقا أن خبرة فيدرر وطريقته السلسة في اللعب هي ما أدت إلى ابتعاده عن الإصابات والتفوق على الآخرين.

وأضافت "هذا لاعب هادئ للغاية.. وأعتقد أن هذا يؤثر عليه نفسيا وبدنيا، فلديه أطفال وعائلة ويبتعد لفترات عن اللعبة، إنه يعرف جيدا كيف يقسم حياته، وكيف يجعل الهزائم لا تؤثر عليه. لا يوجد ضغط عليه، أرى أنه يستمتع حقا بالتنس، هذا ما يجعل فيدرر هو فيدرر".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

سيحتفل الإسباني رافاييل نادال على الأرجح خلال مشاركته الشهر المقبل في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في لندن بضمان إنهاء العام على عرش اللعبة.

فاز اليوم السويسري روجيه فيدرر، المصنف ثانيا عالميا على المصنف الأول الإسباني رافايل نادال 6-4 و6-3 الأحد، ليحرز لقب بطولة شنغهاي للتنس، إحدى بطولات الأساتذة للألف نقطة.

توج النجم السويسري روجيه فيدرر بلقب منافسات فردي الرجال في بطولة ويمبلدون للتنس ثالثة بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى هذا العام للمرة الثامنة في تاريخه محققا رقما قياسيا جديدا عقب فوزه على الكرواتي مارين سيليتش بثلاث مجموعات نظيفة في نهائي المسابقة اليوم الأحد.

قاد اللاعب المخضرم روجيه فيدرر الفريق السويسري إلى إحراز لقبه الثالث في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس هوبمان للتنس بالفوز على الفريق الألماني 2-1 اليوم السبت في نهائي البطولة.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة