دل بوترو يبدد حلم فيدرر ونادال بنصف النهائي

Roger Federer of Switzerland waves to the crowd after losing to Juan Martin del Potro of Argentina during their 2017 US Open Men's Singles quarter finals match at the USTA Billie Jean King National Tennis Center in New York on September 6, 2017. / AFP PHOTO / DON EMMERT (Photo credit should read DON EMMERT/AFP/Getty Images)
فيدرر يودع بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس (غيتي)

بدد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو حلم السويسري روجيه فيدرر في إحراز لقبه الكبير الثالث خلال العام الحالي بفوزه عليه اليوم الخميس 7-5 و3-6 و7-6 (10-8) و6-4 في الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز) آخر البطولات الأربع الكبرى.

وكان فيدرر صاحب 19 لقبا كبيرا في مسيرته المظفرة يمني النفس بإحراز لقب البطولة الأميركية بعد تتويجه في أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي وبطولة ويمبلدون في يوليو/تموز الماضي، علما بأنه لم يشارك في بطولة رولان غاروس.

وكان دل بوترو وضع حدا لسيطرة فيدرر على لقب فلاشينغ ميدوز من 2004 إلى 2008 بالفوز عليه في نهائي عام 2009، ومنذ ذلك التاريخ لم يتمكن السويسري من إحراز اللقب في نيويورك.

كما أن دل بوترو حرم فيدرر من استعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الذي سيبقى في حوزة الإسباني رافايل نادال الذي بلغ نصف النهائي للمرة السادسة في البطولة الأميركية بعد تغلبه على الروسي أندريه روبليف 6-1 و6-2 و6-2.

وكان دل بورتو عاد من بعيد في الدور السابق عندما قلب تخلفه بمجموعتين أمام النمساوي دومينيك ثيم إلى فوز بخمس مجموعات في مباراة ماراثونية حسمها لصالحه رغم مرضه.

المصدر : وكالات