دل بوترو يبدد حلم فيدرر ونادال بنصف النهائي

فيدرر يودع بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس (غيتي)
فيدرر يودع بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس (غيتي)

بدد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو حلم السويسري روجيه فيدرر في إحراز لقبه الكبير الثالث خلال العام الحالي بفوزه عليه اليوم الخميس 7-5 و3-6 و7-6 (10-8) و6-4 في الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز) آخر البطولات الأربع الكبرى.

وكان فيدرر صاحب 19 لقبا كبيرا في مسيرته المظفرة يمني النفس بإحراز لقب البطولة الأميركية بعد تتويجه في أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي وبطولة ويمبلدون في يوليو/تموز الماضي، علما بأنه لم يشارك في بطولة رولان غاروس.

وكان دل بوترو وضع حدا لسيطرة فيدرر على لقب فلاشينغ ميدوز من 2004 إلى 2008 بالفوز عليه في نهائي عام 2009، ومنذ ذلك التاريخ لم يتمكن السويسري من إحراز اللقب في نيويورك.

كما أن دل بوترو حرم فيدرر من استعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الذي سيبقى في حوزة الإسباني رافايل نادال الذي بلغ نصف النهائي للمرة السادسة في البطولة الأميركية بعد تغلبه على الروسي أندريه روبليف 6-1 و6-2 و6-2.

وكان دل بورتو عاد من بعيد في الدور السابق عندما قلب تخلفه بمجموعتين أمام النمساوي دومينيك ثيم إلى فوز بخمس مجموعات في مباراة ماراثونية حسمها لصالحه رغم مرضه.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تكبد نجم التنس السويسري ستانيسلاس فافرينكا هزيمته الأولى في نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، إثر خسارته المباراة النهائية لمنافسات فردي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) الأحد أمام منافسه الإسباني رافايل نادال.

توج النجم السويسري روجيه فيدرر بلقب منافسات فردي الرجال في بطولة ويمبلدون للتنس ثالثة بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى هذا العام للمرة الثامنة في تاريخه محققا رقما قياسيا جديدا عقب فوزه على الكرواتي مارين سيليتش بثلاث مجموعات نظيفة في نهائي المسابقة اليوم الأحد.

أعلن البريطاني أندي موراي، المصنف ثانيا عالميا انسحابه من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس لهذا الموسم، مشيرا إلى أن إصابته بوركه الأيسر حرمته من المشاركة.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة