شارابوفا تودع فلاشينغ ميدوز وكفيتوفا تقصي موغوروتسا

شارابوفا شاركت ببطاقة دعوة في بطولة فلاشينغ ميدوز (غيتي)
شارابوفا شاركت ببطاقة دعوة في بطولة فلاشينغ ميدوز (غيتي)

انتهى مشوار الروسية ماريا شارابوفا، العائدة إلى البطولات الكبرى للمرة الأولى منذ 18 شهرا، عند الدور الرابع لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، بخسارتها الأحد أمام اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا 7-5 و4-6 و2-6.

وكانت الروسية البالغة ثلاثين عاما تأمل التأكيد بأنها تستحق المشاركة بهذه البطولة التي غابت عنها منذ 2014، من خلال بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2012، لكن مشوارها الذي بدأ ببطاقة دعوة انتهى عند عتبة سيفاستوفا التي تبلغ ربع نهائي البطولة الأميركية للموسم الثاني على التوالي.

وعادت شارابوفا، الموقوفة 15 شهرا بسبب تعاطيها مادة ملدونيوم المحظورة، إلى الملاعب في أبريل/نيسان الماضي، لكنها لم تتلق بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة رولان غاروس وغابت عن تصفيات ويمبلدون بسبب إصابة في ساقها.

وبلغت التشيكية بترا كفيتوفا ربع نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز بإقصائها الإسبانية غاربيني موغوروتسا، لتلاقي الأميركية المخضرمة فينوس وليامس الفائزة على الإسبانية كارلا سواريز نافارو.

وفازت كفيتوفا المصنفة في المركز الـ 13 على موغوروتسا الثالثة وبطلة ويمبلدون 7-6 (7-3) و6-3، في حين تغلبت فينوس التاسعة (37 عاما) على سواريز نافارو 6-3 و3-6 و6-1.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

توج النجم السويسري روجيه فيدرر بلقب منافسات فردي الرجال في بطولة ويمبلدون للتنس ثالثة بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى هذا العام للمرة الثامنة في تاريخه محققا رقما قياسيا جديدا عقب فوزه على الكرواتي مارين سيليتش بثلاث مجموعات نظيفة في نهائي المسابقة اليوم الأحد.

أعلن البريطاني أندي موراي، المصنف ثانيا عالميا انسحابه من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس لهذا الموسم، مشيرا إلى أن إصابته بوركه الأيسر حرمته من المشاركة.

تكبد نجم التنس السويسري ستانيسلاس فافرينكا هزيمته الأولى في نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، إثر خسارته المباراة النهائية لمنافسات فردي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) الأحد أمام منافسه الإسباني رافايل نادال.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة