نادال يحرز لقب فلاشينغ ميدوز للمرة الثالثة

توج الإسباني رافايل نادال المصنف الأول عالميا بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، للمرة الثالثة في مسيرته بفوزه في النهائي على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون الثامن والعشرين 6-3 و6-3 و6-4 مساء الأحد على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

وكان الإسباني (31 عاما) توج باللقب عامي 2010 و2013 على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش وخسر نهائي 2011 أمام الأخير.

ورفع نادال رصيده إلى لقبين كبيرين في 2017، بعد أن توج أيضا بطلا لرولان غاروس للمرة العاشرة (رقم قياسي)، وإلى 16 في مسيرته الاحترافية من أصل 23 مباراة نهائية في الغراند سلام.

نادال رفع رصيده من الألقاب إلى 16 في بطولات الغراند سلام (رويترز)

وتقاسم نادال الألقاب الأربعة الكبرى لهذا الموسم مع غريمه السويسري روجيه فيدرر، الفائز على الإسباني في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أوائل الموسم، لكن مسعاه لإحراز لقبه العشرين في الغراند والسادس في فلاشينغ ميدوز توقف عند الدور ربع النهائي على يد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

وأكد نادال مرة أخرى أنه تخلص من مشكلة الإصابات التي لاحقته وأثرت في مستواه ما حرمه من الفوز بأي لقب كبير لعامين على التوالي، ورفع رصيده هذا الموسم إلى خمسة ألقاب وجوائزه المالية إلى 90 مليون دولار بعدما نال جراء تتويجه الثالث في فلاشينغ ميدوز مبلغ 3,7 ملايين دولار.

وفي المقابل، كان وصول أندرسون إلى المباراة النهائية إنجازا بحد ذاته لأن أفضل نتيجة له في الغراند سلام قبل فلاشينغ ميدوز 2017 كانت وصوله إلى ربع النهائي مرة واحدة في البطولة الأميركية عام 2015.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

توج النجم السويسري روجيه فيدرر بلقب منافسات فردي الرجال في بطولة ويمبلدون للتنس ثالثة بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى هذا العام للمرة الثامنة في تاريخه محققا رقما قياسيا جديدا عقب فوزه على الكرواتي مارين سيليتش بثلاث مجموعات نظيفة في نهائي المسابقة اليوم الأحد.

فقدت الألمانية أنجيليك كيربر -المصنفة سادسة- لقبها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، رابعة البطولات الأربع الكبرى، بعد خسارتها الثلاثاء أمام اليابانية ناومي أوساكا 3-6 و1-6 في الدور الأول.

بدد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو حلم السويسري روجيه فيدرر في إحراز لقبه الكبير الثالث خلال العام الحالي بفوزه عليه اليوم الخميس 7-5 و3-6 و7-6 (10-8) و6-4 في الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز) آخر البطولات الأربع الكبرى.

تكبد نجم التنس السويسري ستانيسلاس فافرينكا هزيمته الأولى في نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، إثر خسارته المباراة النهائية لمنافسات فردي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) الأحد أمام منافسه الإسباني رافايل نادال.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة