الأميركية سلون ستيفنز تحرز لقب فلاشينغ ميدوز

توجت الأميركية سلون ستيفنز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس على ملاعب فلاشينغ ميدوز آخر البطولات الأربع الكبرى في الغراند سلام بفوزها السهل على مواطنتها ماديسون كيز 6-3 و6-صفر في المباراة النهائية مساء أمس السبت في نيويورك.

واحتاجت ستيفنز إلى 61 دقيقة فقط للفوز على منافستها محرزة أول لقب كبير لها في مسيرتها ومحققة فوزها الـ15 في آخر 17 مباراة.

وكانت ستيفنز عادت إلى الملاعب بعد غياب 11 شهرا بداعي الإصابة وتحديدا في بطولة ويمبلدون، وكان تصنيفها حينها في المركز الـ957 مطلع الصيف الحالي، لكنها ستصعد إلى المركز الـ17 في التصنيف الجديد للاعبات المحترفات غدا الاثنين.

ونالت ستيفنز من خلال تتويجها مبلغا مقداره 7.3 ملايين دولار علما بأنها تغلبت في النهائي على إحدى أكثر اللاعبات قربا منها.

وكانت اللاعبة الوحيدة غير المصنفة التي توجت بلقب فلاشينغ ميدوز سابقا هي البلجيكية كيم كلايسترز التي عادت عن اعتزالها وأحرزت اللقب الأميركي عام 2009.

وهذه هي المرة الأولى التي تخسر فيها إحدى اللاعبات المباراة النهائية من دون أن تحرز أي نقطة في إحدى المجموعات منذ أن توجت الأميركية كريس إيفرت على حساب الأسترالية إيفون غولاغونغ 6-3 و6-صفر عام 1976. 

 

 

 

 

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أعلن البريطاني أندي موراي، المصنف ثانيا عالميا انسحابه من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس لهذا الموسم، مشيرا إلى أن إصابته بوركه الأيسر حرمته من المشاركة.

بدد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو حلم السويسري روجيه فيدرر في إحراز لقبه الكبير الثالث خلال العام الحالي بفوزه عليه اليوم الخميس 7-5 و3-6 و7-6 (10-8) و6-4 في الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز) آخر البطولات الأربع الكبرى.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة