فيدرر يتخطى الدور الأول لفلاشينغ ميدوز بصعوبة

تخطى السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا الدور الأول من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس على ملاعب فلاشينغ ميدوز بفوز صعب كلفه خمس مجموعات.

وتغلب فيدرر الفائز باللقب خمس مرات والساعي للانفراد بالرقم القياسي بعد اعتماد نظام الاحتراف عام 1968، على الأميركي الواعد المصنف 70 في العالم فرانسيس تيافو 4-6 و6-2 و6-1 و1-6 و6-4. 

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل السلوفيني بلاز كافسيتش (المصنف 88) أو الروسي ميخائيل يوجني (101).

ويطمح فيدرر البالغ 36 عاما والفائز هذا العام في بطولة أستراليا المفتوحة وويمبلدون الإنجليزية، إلى إحراز اللقب الكبير العشرين في مسيرته، والأول في نيويورك منذ 2008 (أحرز اللقب من 2004 إلى 2008)، وبإمكانه العودة إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في نهاية البطولة.

كما صعد الإسباني رافايل نادال المصنف أول إلى الدور نفسه بفوزه على الصربي دوسان لايوفيتش 7-6 و6-2 و6-2. 

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تكبد نجم التنس السويسري ستانيسلاس فافرينكا هزيمته الأولى في نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، إثر خسارته المباراة النهائية لمنافسات فردي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) الأحد أمام منافسه الإسباني رافايل نادال.

توج النجم السويسري روجيه فيدرر بلقب منافسات فردي الرجال في بطولة ويمبلدون للتنس ثالثة بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى هذا العام للمرة الثامنة في تاريخه محققا رقما قياسيا جديدا عقب فوزه على الكرواتي مارين سيليتش بثلاث مجموعات نظيفة في نهائي المسابقة اليوم الأحد.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة