كيربر تفقد لقب بطولة "فلاشينغ ميدوز" الأميركية

الألمانية تقدم موسما كارثيا (رويترز)
الألمانية تقدم موسما كارثيا (رويترز)

فقدت الألمانية أنجيليك كيربر -المصنفة سادسة- لقبها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز)، رابعة البطولات الأربع الكبرى، بعد خسارتها اليوم الثلاثاء أمام اليابانية ناومي أوساكا 3-6 و1-6 في الدور الأول.

وهي المرة الأولى منذ العام 2005 التي تخرج فيها حاملة اللقب من الدور الأول لآخر بطولة "غراند سلام" في الموسم.

وأحزرت كيربر لقب العام الماضي بفوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة أولى عالميا حاليا، التي بلغت الدور الثاني اليوم بعد فوزها على البولندية ماغدا لينيت 6-2 و6-1.

وكانت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا قد توجت باللقب عام 2004 ثم ودعت البطولة من الدور الأول في 2005.

وتقدم كيربر موسما كارثيا حتى الآن، ففقدت لقبها في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام بعد خروجها من ثمن النهائي، ثم خسرت من الدور الأول أيضا في بطولة "رولان غاروس" الفرنسية قبل نحو شهرين.

وأفضل نتيجة للألمانية هذا العام كانت وصولها إلى نهائي دورة مونتيري المكسيكية.

وستواجه اليابانية أوساكا -المصنفة 46 عالميا- التي تحقق أول فوز لها على لاعبة من نادي العشر الأول في العالم، السويدية ريبيكا بيترسون أو التشيكية دنيزا ألرتوفا في الدور الثاني.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكدت لاعبة التنس الألمانية أنجليك كيربر جدارتها باستعادة صدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس من خلال تأهلها للدور الرابع (دور الـ16) لبطولة إنديان ويلز للأساتذة بفوزها على الفرنسية باولين بارمينتييه 7-5 و 3- 6 و7-5 في الدور الثالث من البطولة.

أطاحت الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا المصنفة ثانية مرة أخرى بالألمانية أنجيليك كيربر الأولى في نهائي دورة مونتيري المكسيكية الدولية للتنس عندما تغلبت عليها 6-4 و2-6 و6-2 وتوجت باللقب للمرة الرابعة.

انتزع الإسباني رافايل نادال المركز الرابع في لائحة ترتيب المحترفين في التنس من غريمه التقليدي السويسري روجيه فيدرر، بعد إحرازه الأحد بطولة مدريد، رابع بطولات الأساتذة للألف نقطة، كما انتزعت الألمانية أنجيليك كيربر صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات من الأميركية سيرينا وليامس الغائبة عن الملاعب بسبب حملها.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة