فيدرر يكتب التاريخ في ويمبلدون

Description epa06091242 Roger Federer of Switzerland kisses the championship trophy following his victory over Marin Cilic of Croatia in the men's final of the Wimbledon Championships at the All England Lawn Tennis Club, in London, Britain, 16 July 2017. EPA/FACUNDO ARRIZABALAGA EDITORIAL USE ONLY/NO COMMERCIAL SALES
توج النجم السويسري روجيه فيدرر بلقب منافسات فردي الرجال في بطولة ويمبلدون للتنس ثالثة بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى هذا العام للمرة الثامنة في تاريخه محققا رقما قياسيا جديدا عقب فوزه على الكرواتي مارين سيليتش بثلاث مجموعات نظيفة في نهائي المسابقة اليوم الأحد.  

وهذه هي المرة الـ11 التي يبلغ فيها فيدرر (35 عاما) نهائي ويمبلدون.

وواصل فيدرر المصنف الثالث للمسابقة إبداعه في البطولة المقامة على الملاعب العشبية بعدما تغلب على منافسه الكرواتي مارين سيليتش المصنف السابع للمسابقة بنتيجة 6-3 و6-1 و6-4.      

وكسر فيدرر بانتصاره التاريخي اليوم شراكته مع النجم الأميركي السابق بيت سامبراس، والبريطاني الراحل وليام رينشو اللذين توجا باللقب في سبع مناسبات علما بأنه بات أكبر لاعب سنا يتوج بلقب ويمبلدون منذ  بدء عصر الاحتراف عام 1986.      

ويعد هذا هو اللقب الـ19 لفيدرر في بطولات الغراند سلام، والثاني له هذا الموسم عقب فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، كما أن هذا هو اللقب الخامس الذي يحرزه هذا الموسم في البطولة السابعة التي يشارك فيها.       

وأعاد فيدرر لقب ويمبلدون إلى خزائنه مجددا بعد غياب دام خمسة أعوام دون أن يفقد أي مجموعة خلال مشاركته في النسخة الحالية للبطولة.       

وحطم فيدرر آمال سيليتش الفائز بلقب الولايات المتحدة (فلاشينغ ميدوز) إحدى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى قبل ثلاثة أعوام في أن يكرر إنجاز مواطنه جوران إيفانيسيفيتش الذي فاز بالبطولة عام 2001.      

وجدد فيدرر تفوقه على سيليتش في مواجهاتهما المباشرة بعدما حقق فوزه السابع على نظيره الكرواتي مقابل خسارة وحيدة كانت في الدور قبل النهائي لفلاشينج ميدوز عندما أحرز سيليتش اللقب.  

فيدرر حطم الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة الذي كان بحوزة الأميركي بيت سامبراس (غيتي)فيدرر حطم الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة الذي كان بحوزة الأميركي بيت سامبراس (غيتي)
‪فيدرر بلغ نهائي البطولة للمرة الـ11 في مسيرته‬ (غيتي)‪فيدرر بلغ نهائي البطولة للمرة الـ11 في مسيرته‬ (غيتي)

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كومبو لثنائي التنس: Roger Federer و Marin Cilic

لحق السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا والمتوج باللقب سبع مرات؛ بالكرواتي مارين سيليتش السابع إلى المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.

Published On 14/7/2017
Tennis - Wimbledon - London, Britain - July 12, 2017 Switzerland’s Roger Federer celebrates winning the quarter final match against Canada’s Milos Raonic REUTERS/Andrew Couldridge

شهدت منافسات الأربعاء من بطولة ويمبلدون -ثالث بطولات الغراند سلام الكبرى- تأهل السويسري المخضرم روجيه فيدرر وإقصاء حامل اللقب البريطاني أندي موراي، إضافة إلى انسحاب الصربي نوفاك ديوكوفيتش بسبب الإصابة.

Published On 12/7/2017
Tennis - Wimbledon - London, Britain - July 14, 2017 Croatia’s Marin Cilic celebrates winning the semi final match against Sam Querrey of the U.S. REUTERS/Andrew Couldridge

تأهل الكرواتي مارين سيليتش المصنف سادسا للمرة الأولى إلى نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، بفوزه الجمعة على الأميركي سام كويري الثامن والعشرين 6-7 (6-8) و6-4 و7-6 (7-3) و7-5.

Published On 14/7/2017
المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة